الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة مدرسة جلبون الثانوية ينفذون وقفة تضامنية مع زميليهم

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 11:58 )
جنين- تقرير معا - نفذ صباح اليوم العشرات من طلبة الصف العاشر امام مدرسة جلبون الثانوية في قرية جلبون شرقي جنين، وقفة تضامنية مع زميليهم في الصف يزيد توفيق ابو الرب وابراهيم عمر ابو الرب المعتقلان لدى اسرائيل منذ الاربعاء الماضي حيث تم اعتقالهما خلال تواجدهما بالقرب من جدار الضم والتوسع حيث اصيب يزيد برصاصة في الرجل عندما اطلق الجنود النار عليهما.

ووضع الطلبة صور المعتقلين في الصف كما رفعوا الاعلام الفلسطينية واليافطات التي تؤكد على ضرورة الافراج عنهما لاكمال دراستهما حيث ان الاحتلال وجهت تهمة لهما انهما يحاولان اجتياز جدار الضم والتوسع.

وقال الطالب عبد الرحمن ابو الرب لمراسل معا في جنين "نحن زملاء يزيد وابراهيم نشعر بغصة لعدم وجودهما بيننا"، مشيرا ما هو الذنب اللذان ارتكباهما فهل الوقوف الى جانب الجدار جريمة بينما وجود الجدار ليس جريمة حيث منعنا من الوصول الى ارضنا ومنعنا من الاهتمام بشجرنا".

واعتبر مصطفى ابو الرب "ان محاولة الدخول الى اراضينا ليست بجريمة وحتى لو حاولا التسلل كما قال الاحتلال فمن حق أي فرد فلسطيني ان يدخل ارضه الذي ورثه من ابيه وجده".

وقال محمد ابو الرب في حال لم يتم الافراج عنهما وخسرا هذا العام سيخسران اشياء كثيرة لان هذه المرحلة الدراسية ستحدد مصيرهم في التوجه الى التخصصات الاكاديمية "علمي وادبي وتجاري وغير ذلك"، مطالبين مكتب الصليب الاحمر والمؤسسات الحقوقية بالضغط على الجانب الاسرائيلي من اجل الافراج عنهما فورا.

كما ناشد محمد باسم طلبة الصف العاشر وزارة التربية والتعليم بالتحرك من اجل الافراج عن يزيد وابراهيم وعودتهما الى ذويهما واغلاق قسم الاسرى القاصرين في سجن هشارون حيث يتواجد الطالبان الاسيران، معتبران استمرار احتجازهما "جريمة" تمارس بحقهم على المستوى الحقوقي والقانوني والانساني.
|215652|
|215651|