السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسيران عبيدو وسليمان يعانيان من أوضاع صحية صعبة

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 12:11 )
رام الله- معا- قالت محامية نادي الأسير، أن الأسير معتز فرج طالب عبيدو (30 عاما ) من الخليل يعيش أوضاع صحية صعبة للغاية، فالأسير عبيدو يعاني من شلل في رجله اليسرى نتيجة إصابة كان قد تعرض لها في تاريخ 20112011 بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه وأدت في حينها إلى استئصال جزء من الأمعاء، وهو يعتمد على أكياس للإخراج.

وعلى الرغم مما يعانيه فقد عاودت سلطات الاحتلال اعتقاله من منزله في تاريخ 1142013 وتم إطلاق النار عليه من مسافة قريبة أدت إلى إصابته بيده وعلى إثر ذلك تم بتر إصبعه.

وأوضح الأسير لمحامية النادي التي زارته في "عيادة سجن الرملة" أنه يعاني من آلام مستمرة ومتواصلة وكل ما يقدم للأسير من قبل الأطباء مسكنات لا أكثر.

وفي سياق متصل زارت محامية النادي الأسير محمود رضوان سليمان من غزة، الذي يعاني من ضيق في التنفس وشعور مستمر في التعب وكذلك من نقص في الأكسجين، موضحة أن الأسير سليمان والمحكوم بالسجن المؤبد و12 عام يعيش هذه الأيام على جهاز للأكسجين وفي ظروف غاية في الصعوبة.

وحمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين عبيدو وسليمان مطالبا بضرورة توفير العلاج اللازم لهما أو الإفراج عنهما.