الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الوطني يرحب بقرار بدء المشاورات لتشكيل حكومة توافق وطني

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 12:18 )
بيت لحم- معا - رحب التجمع الوطني للشخصيات المستقلة برأسة منيب رشيد المصري بقرار الرئيس محمود عباس البدء بمشاورات تشكيل حكومة التوافق الوطني وفقا لاتفاقية القاهرة وتفاهمات الدوحة وتنفيذا للجدول الذي أقرته القيادة الفلسطينية في اجتماعات تفعيل وتطوير م.ت.ف. التي انعقدت في القاهرة بتاريخ 8/2/2013 بمشاركة كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها" حركتي حماس و"الجهاد الاسلامي" ،وتنفيذا لما أكدته اللجنة التنفيذية في أجتماعها الاخير ،الذي عقد في رام الله بتاريخ 18/4/2013.

ودعا التجمع الوطني للشخصيات المستقلة كافة القوى والفصائل والفعاليات الفلسطينية وخاصه "حركة حماس" الى التعاون والعمل لانجاح هذه الخطوة التي تأتي تمهيدا لاجراء الانتخابات العامة وبخاصة بعد ان انجزت لجنة الانتخابات المركزية تحديث السجل الانتخابي.

وأشار التجمع الى ان هذه الخطوة واتباعها باصدار مرسومي تشكيل الحكومة واجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية تشكل المفتاح الرئيسي لطي صفحة الانقسام البغيض وتحقيق المصالحة الوطنية وذلك بعد الشروع بانجاز كافة الملفات المتعلقة بتحقيق المصالحة.

وأكد ان انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة يعزز نضال الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال ويفتح الطريق أمام تحقيق اماني الشعب الفلسطيني في حقه في تقرير مصيره واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ويعمق قرار الامم المتحدة في الاعتراف بدولة فلسطين عضوا في الاسرة الدولية.