الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسطل يناقش مذكرة تفاهم مع رئيس بلدية سكيكدة بالجزائر

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 12:58 )
غزة-معا- ناقش رئيس بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة، المهندس يحيى الأسطل، مع نظيره رئيس بلدية سكيكدة الجزائرية المهندس محمد رمزي شبلي مذكرة تفاهم كمقدمة لعقد إتفاقية التوأمة بين الطرفين للمساعدة في تطوير مدينة خان يونس، وتبادل التجارب والخبرات في كافة المجالات الحياتية لتعزيز دور البلدية في المجتمع.

وكان الأسطل قد أجرى زيارة عمل خارجية لدولة الجزائر للإطلاع عن كثب على خدمات البلديات المختلفة ومحاولة تكرار التجارب الناجحة على أداء بلدية خان يونس وتوطيد العلاقات الثنائية وتبني مشاريع استراتيجية ستساهم مستقبلاً في تطوير المدينة نحو الأفضل ورفع قدرات موظفي البلدية والمساهمة في إحداث تغيير شامل في الأداء وجودة الخدمات.

وأوضح المهندس الأسطل أن زيارته الأخيرة لبلديتي (سكيكدة وقسنطينة) حققت التواصل والمشاورة مع الإخوة في العروبة والإسلام، مبيناً أن الأيام القليلة المقبلة ستكون مثمرة في نتائج التفاهمات بعد الحصول على الموافقات الرسمية بالخصوص من قبل الدوائر الحكومية ذات العلاقة بدولة الجزائر الشقيقة.

وخلال اللقاء الذي جمعه برئيس بلدية سكيكدة قدم الأسطل شرحاً وافياً عن واقع مدينة خان يونس جراء الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة منذ ستة سنوات ونيف، مؤكداً أن خان يونس عانت كثيراً جراء تعطل مشاريعها في قطاعات الطرق والإنشاءات والمرافق الخدماتية، مؤكداً في سياق متصل بأن المساندة العربية بكافة مستوياتها مع الشعب الفلسطيني ساعدت في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

وقدم المهندس الأسطل شكره لدولة الجزائر حكومةً وشعبنا ومؤسسات لدعمهم ومساندتهم غير المحدودة للقضية الفلسطينية وعدالة مطالبنا الوطنية، مثمناً كافة الجهود المبذولة في رفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.