السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسرى الاردنيون يطالبون بإسنادهم في اضرابهم

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 14:09 )
غزة-معا- اكد مركز اسرى فلسطين للدراسات بان الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال سيبدأون في الثاني من مايو القادم اضرابا مفتوحا عن الطعام بهدف تسليط الضوء على قضيتهم المهمشة، وللمطالبة بتحصيل عدد من المطالب الانسانية.

واوضح المدير الإعلامي للمركز الباحث رياض الاشقر بان الاسرى الاردنيين طالبوا في رساله خاصة وصلت المركز بتشكيل لجنة قانونية مهنية وذات كفاءة عالية تعمل على المطالبة القانونية بالإفراج عنهم، التزاماً بنص اتفاقية السلام بين المملكة وكيان الاحتلال، او ان تعمل اللجنة على تحصيل الحقوق التي يكفلها لها القانون الدولي ليعيشوا بعزة وكرامة بقية الفترات المتفاوتة المتبقية لهم في السجون، والى حين تحقيق مطلب اطلاق سراحهم.

كما طالب الاسرى الاردنيون ترتيب زيارات دورية للأهل تشمل الاباء والابناء والامهات والزوجات، اضافة الى تشكيل لجنة طبية متخصصة للإشراف على فحص ومتابعة الملفات المرضية واعطاء العلاجات اللازمة والمناسبة واجراء كل ما يلزم لإنقاذ حياة المرضى، واعادة الارقام الوطنية التي تم سحبها من الاسرى.

واشار الاشقر الى ان الاسرى الاردنيين طالبوا بضرورة دعمهم واسنادهم في اضرابهم عن الطعام من الشعبين الأردني والفلسطيني، حتى تتحقق مطالبهم ، وتصل راسلتهم الى الحكومة الاردنية وحكومة الاحتلال.