السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تستقبل وفدا من هيئة الوفاق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 14:33 )
غزة-معا- استقبلت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة نائب الأمين العام فهد سليمان وفداً من هيئة الوفاق الفلسطيني في مكتب الجبهة بمدينة غزة.

وضم وفد الجبهة الديمقراطية فهد سليمان،و صالح ناصر عضو المكتب السياسي، د. سمير أبو مدللة عضو اللجنة المركزية ولؤي معمر، وسام زغبر عضوي القيادة المركزية، فيما ضم وفد هيئة الوفاق الفلسطيني د. أحمد يوسف، د. كمال الشرافي، د. جميل سلامة، د. عبد العزيز الشقاقي وأ. فهمي كنعان.

وتناول الطرفان خلال اللقاء قضايا عدة، من بينها انهاء الانقسام واستعادة الوحدة، وأوضاع المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وبحث الطرفان سبل إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لتعزيز حالة الصمود، وتطوير دور الحركة الشعبية في النضال وشق طريق الخلاص من الاحتلال والاستيطان.

وأكد الطرفان ضرورة دعوة الهيئة القيادية لتطوير منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني لاجتماع لاستئناف الحوار الوطني الشامل وفق اتفاق القاهرة في 4 مايو/ أيار 2011، وما تم التوصل إليه في شباط 2013. كما رحبا بالدعوة للتشكيل الفوري لحكومة الوفاق الوطني بعد بدء المشاورات مع جميع الفرقاء.

وتطرق وفد الجبهة الديمقراطية إلى أوضاع المخيمات الفلسطينية في ظل الصراع الدائر في سوريا، واتفق الطرفان على ضرورة تحييد المخيمات الفلسطينية ووقف القصف والقنص وافراغها من المسلحين وابعادها عن أتون الأزمة الداخلية والعمل مع م.ت.ف والمؤسسات الدولية والانسانية لمد يد العون للاجئين الفلسطينيين في سوريا الشقيقة وتخفيف الآم المأساة التي حلت بهم.

وثمن وفد هيئة الوفاق الفلسطيني موقف الجبهة الديمقراطية المبادر دوماً في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.