السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تتهم "الأونروا" بالعمل لإغلاق مكتبها بغزة والأخيرة تنفي

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 17:51 )
غزة- معا - نفى عدنان أبو حسنة الناطق الاعلامي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" نية الاخيرة إغلاق مقرها في قطاع غزة.

وقال أبو حسنة لـ معا إن من يقرر اغلاق مقر وكالة الغوث بغزة هو المفوض العام للاونروا، مشددا على أن المقر باق ولا يوجد اي خطط لاغلاقه.

وبين أن الاونروا قامت في اطار اجراءات ادارية داخلية بنقل 12 موظفا من قسم الأمن بمبنى رئاسة الوكالة الى مكتب غزة الاقليمي.

وكانت دائرة شؤون اللاجئين في حماس قالت نقلا عن مصدر في وكالة الغوث لم تسمه إن الاونروا بصدد إفراغ مكتب رئاسة الأونروا في غزة وانهاء رسالته التي وجد من أجلها.

وقالت الدائرة إن الاونروا قامت بنقل 12 موظفا من موظفي الأمن بمبني رئاسة الوكالة الى مكتب غزة الاقليمي حيث صدر هذا القرار دون سابق انذار وهذا يأتي في سياق متصل لما يشهده قطاع غزة من تقليص في الخدمات الصحية والتعليمية والإغاثية.

من جانبه نفذ اتحاد الموظفين المحليين في رئاسة غزة اليوم الأحد اعتصام رفضاً لقرارات الاونروا الاخيرة، وطالبوا المفوض العام بالتدخل والعدول عن هذه القرارات وابقاء الموظفين على رأس عملهم.

من جانب آخر طالب اتحاد العاملين في لبنان بالرجوع عن هذه الخطوة لأنها تشكل باب من أبواب إغلاق المنافذ الدوالية والشرعية الداعمة للاجئين في غزة واستجابة لإملاءات إغلاق الشواهد الدولية على غطرسة وحصارات الاحتلال.