السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج ثقافي للتعليم في القدس

نشر بتاريخ: 28/04/2013 ( آخر تحديث: 28/04/2013 الساعة: 20:50 )
القدس - معا - شاركت دار الجندي في رعاية الملتقى الفلسطيني الثاني لتعليم وتعلم الرياضيات، انطلاقا من رسالة الدار بضرورة مشاركة المؤسسات المقدسية في العمل الريادي على مستوى والوطن، ضمن البرنامج الثقافي الذي أطلقته دار الجندي للنشر والتوزيع، على هامش القدس عاصمة للثقافة والعلوم.

واوضح مدير دار الجندي للنشر والتوزيع في رسالة أرسلها للمؤتمر ولعلماء ومعلمي الرياضيات في فلسطين بسبب تواجده خارج الوطن في مدينة ابوظبي ممثلا لاتحاد الناشرين الفلسطينيين، أن دار الجندي للنشر والتوزيع في القدس التي لم يتجاوز عمرها العام ونصف، تفتتح أبوابها لأطروحات العلماء الفلسطينيين التي ترتقي ومستوى النشر، داعيا إلى تطوير الرؤية التربوية والعلمية في المجتمع الفلسطيني، وأنه آن الأوان لفرز القدرات الفلسطينية داخل الوطن.

ودعا الجندي الحضور من مشرفين تربويين وأساتذة الى الاجتهاد والتوثيق وتطوير العلم والعلوم، مضيفا بأن الوطن أمانة في أعناق العلماء صناع المستقبل الفلسطيني.

كما دعا الى أهمية توثيق هذا الحدث العلمي الهام، والى ضرورة أن تكون الأطروحات في العام القادم أكثر شمولية وأكثر عمقا، وبأن يأخذ كل محور حقه في الدراسة والبحث والتطبيق وأن تتم دراسة كل مرحلة دراسية بشكل أوسع.

وشكر الجندي الحضور واللجنة التحضيرية والعلمية للملتقى، وجمعية المكتبات الفلسطينية، وجامعة فلسطين ومحافظة طولكرم على المساهمة في انجاح هذا الملتقى، متمنيا بأن يحقق الملتقى الأهداف المرجوة.