السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير العربية تكرم الشهداء قادة الفصائل الوطنية والاسلامية

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 10:35 )
غزة-معا- نظمت جبهة التحرير العربية - قيادة "شعبة الرسالة " مهرجانا تكريميا للشهداء قادة الفصائل الوطنية و الاسلامية و ذلك احياء للذكرى السنوية الـ44 لانطلاقتها و ال66 لميلاد " حزب البعث العربي الاشتراكي " و ذلك بحضور قيادات الاحزاب و الفصائل السياسية في قطاع غزة وجمع من الشخصيات الاعتبارية و الوطنية وممثلي المؤسسات المجتمع المدني و قيادات العمل النسوي الفلسطيني وكذلك من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية .

وألقى القيادي في جبهة التحرير العربية " زاهر الجديلي " كلمة أكد من خلالها على اعتزاز الجبهة بشهداء الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها و ما واكبته من محطات كفاحية و نضالية منذ السنوات الاولى لتأسيسها عبر ادراكها لطبيعة الصراع التاريخي و الانساني مع الحركة الاسرائيلية, مشيرا الى دورها في تقديم قادتها العظام شهداء و اسرى فداء و تضحية من اجل القضية الفلسطينية و دفاعا عن عمقها العربي و القومي .

و أشاد الجديلي بعظمة ما جسدته القوى و الفصائل الفلسطينية على مختلف مشاربها و توجهاتها الفكرية و السياسية عبر تقديمها لنماذج نضالية كفاحية سيما و ان غالبيتها قدمت قادتها و مؤسسيها شهداء و أسرى و لم تبخل بهم دفاعا عن الأرض الفلسطينية و القضية الوطنية.

وألقى القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين و عضو مكتبها السياسي صالح زيدان كلمة القوى الوطنية و الاسلامية أشاد من خلالها بنضالات الجبهة و حزب البعث العربي الاشتراكي ,معتبرا ان هذا ليس بالامر المستغرب أن يتم الاحتفال بميلادهما مع تكريم الشهداء من قادة الفصائل الفلسطينية و ان هذا بمثابة ملحمة كفاحية قومية عربية فلسطينية لمسيرة نضالية معمدة بدماء الاف الشهداء .

ورحب زيدان بخطوة الرئيس " أبومازن " نحو تشكيل حكومة التوافق الوطني التي نصت عليها اتفاقات المصالحة بما يضمن تحقيقا جديا لوحدتنا الوطنية و التخلص من المحاصصة الثنائية و ترسيخ الشراكة السياسية الوطنية القائمة على الفهم لطبيعة المرحلة و الصراع .

وأكد على ضرورة الاسراع بعقد اجتماعات للجنة انتخابات المجلس الوطني و الاعداد و التجهيز لانتخابات تشريعية و رئاسية في ان واحد بما يكفل تصحيحا للسياسات الاقتصادية و الاجتماعية بما يعزز صمود شعبنا الفلسطيني و يجعله قادرا على مواجهة السياسا ت الاحتلالية و الاستيطانية ، داعيا القيادة المصرية لمواصلة جهودها الحثيثة لاتمام و تطبيثق المصالحة الوطنية .

وطالب زيدان السلطة في رام الله بضرورة انهاء ازمة موظفي التوكيلات البنكية و ايجاد حلا فوريا لصرف رواتبهم حتى لا تزداد اعباءهم و معاناتهم ، مشددا على ضرورة وقف كافة القوانين و الاجراءات التي تمس الحريات العامة و ممارسة حرية العمل السياسي و الاجتماعي .

ودعا زيدان الى ضرورة وقف ما تتعرض له مخيماتنا الفلسطينية في سوريا من قصف و اعتداءات متواصلة يطال الارواح و الممتلكات و العمل على تحييدها من دائرة الازمة المتفاقمة في سوريا .

وتخلل المهرجان عرضا مسرحيا هادفا لفرقة " غربة وطن " تضمن التضحية الباسلة التي يقدمها شهدائنا الابطال دفاعا عن حرية و كرامة شعبنا .
و في الختام قامت قيادة جبهة التحرير العربية – قيادة شعبة الرسالة بتقديم درع " الوفاء " للشهداء قادة فصائل العمل الوطني و الاسلامي تكريما و اعتزازا و افتخارا بدورهم البطولي و تضحياتهم الجسام .