الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيبي ينتقد تجاهل مستشارة المانيا آلام الشعب الفلسطيني ومعاناته تحت الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 11:36 )
جنين- معا- انتقد النائب د. احمد الطيبي, رئيس الحركة العربية للتغيير, تجاهل مستشارة المانيا, انجيلا ميركل, آلام الشعب الفلسطيني ومعاناته تحت الاحتلال وخاصة فيما يتعلق بالأسرى والمعتقلين, في حين أفرطت في إبداء مشاعرها المتعاطفة مع إسرائيل في قضية الجنود الأسرى, ورفضها لزيارة مدينة بيت لحم ومعاينة جدار الفصل هناك.

وكان د.احمد الطيبي, قد تحدث خلال خطابه أمام الآلاف في مخيم جنين في الذكرى الخامسة للمجزرة, نظمتها القوى الوطنية والإسلامية وكافة فصائل المقاومة الفلسطينية.

وبدوره, قال عريف المهرجان:" إننا نحتضن اليوم بيننا ضيفا عزيزا وكبيرا وقف إلى جانبنا في خضم المعركة, وترجم النضال إلى حقيقة ولم يكتفي بالشعارات, وهو اخانا د.احمد الطيبي الذي يشرفنا حضوره دوما".

ومن جهته, انتقد د.الطيبي في خطابه الاقتتال الداخلي المستمر في غزة, مشيدا بوحدة الفصائل والقوى السياسية في جنين, قائلا:" انتم تسطرون نموذجا وطنيا في النضال وما يجري من اقتتال وفلتان امني وعمليات خطف في غزة هو مخجل ومعيب ولا علاقة له بالعمل الوطني", منتقداً استعمال السلاح بشكل استعراضي.

وفي سياق اخر, أشاد د.الطيبي, في بيان وصل "معا" نسخة منه, بدور دولة الإمارات العربية وعلى رأسها الشيخ زايد آل نهيان والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذان ساهما في بناء مخيم جنين, الذي هدمته قوات الاحتلال.

وفي نهاية اللقاء, تحدث القيادي زكريا الزبيدي ممثلا عن فصائل المقاومة, محذرا القيادات العربية من أي تفريط في الحقوق الثابتة للفلسطينيين وعلى رأسها حق العودة, مشيدا بالشهداء والاسرى البواسل.

ومن الجدير ذكره, ان اللحظة التي التقى فيها د.الطيبي بالمناضل وائل أبو السباع الذي أصيب برصاصة في رقبته خلال المجزرة, وقدم له إنذاك د.الطيبي العلاج الطبي كانت مؤثرة.