الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تنظر اليوم في قضية الطفل الاسير الجريح ابو الرب

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 18:22 )
جنين- معا- أفاد مدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك أن محكمة الاحتلال في الجلمة تنظر اليوم في قضية الطفل الأسير الجريح يزيد ابو الرب وسط تخوفات على حياته بعد قيام جنود الاحتلال بإطلاق النار عليه واعتقاله نهاية الأسبوع الماضي.

وناشدت عائلة الطفل الجريح يزيد توفيق ابو الرب والبالغ من العمر خمسة عشرة عاما2013م المؤسسات الحقوقية من اجل الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لإطلاق سراحه.

وأبدت والدة الطفل يزيد سوسن ابو الرب تخوفها على مصير ابنها التي زارته داخل مستشفى العفوله ولم تستطع ملامسته أو الإقتراب منه نظرا لكونه ما زال تحت التخدير بعد إجراء عملية جراحية له بفخذه الأيسر مكان الإصابة.

وتساءل والده توفيق ابو الرب عن دافع جنود الاحتلال لإطلاق النار على ولده الطفل بأعيرة حية من الرصاص واعتقاله كذلك.

وفي السياق ذاته حمّل ابو دياك حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطفل يزيد، مشيرا إلى أن اعتقاله بحد ذاته عمل لا مبرر له، ويستند إلى عقلية الاحتلال القائمة على قتل الإنسان الفلسطيني.

وناشد ابو دياك كافة المؤسسات الدولية التي تعنى بشؤون الطفولة بالضغط على حكوماتها من اجل توفير الحماية اللازمة للأطفال الفلسطينيين كي ينعموا بالعيش كأطفال العالم، والذين أصبحوا بحاجة للتأهيل والرعاية جراء الممارسات الاحتلالية بحقهم.

وأضاف ابو دياك بأن الإحصاءات تشير إلى أن هناك حوالي 200 طفل لا زالت حكومة الاحتلال الإسرائيلي مستمرة باعتقالهم مما يستدعي التحرك العاجل من قبل ذوي الشأن والاختصاص لانقاذهم .