السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

وفد الجبهة الديمقراطية يلتقي وفدا من حركة فتح في غزة

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 15:38 )
غزة-معا- عقد وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم، لقاءاً مع وفد قيادي من حركة فتح في مقر الجبهة الديمقراطية بمدينة غزة، ضم عن الجبهة الديمقراطية، فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة، خالد عطا وصالح ناصر عضوي المكتب السياسي وعبد الحميد حمد عضو القيادة المركزية، وعن حركة فتح د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ود. فيصل أبو شهلا عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

وتناول الوفدان في لقاءهما، قضايا عديدة منها، الأسرى، المصالحة وحكومة الوفاق الوطني، المفاوضات واوضاع المخيمات الفلسطينية في سوريا.

وأكدا الطرفان على ضرورة الاستفادة من عضوية فلسطين المراقبة في الأمم المتحدة عبر انضمام فلسطين في كافة المؤسسات الدولية وخاصة محكمة الجنايات الدولية كذلك اتفاقية جنيف، مؤكدين ضرورة تدويل قضية الأسرى في كافة المحافل الدولية لضمان ملاحقة إسرائيل قضائياً وفضحها لانتهاكها القانون الدولي والانساني.

وثمن الوفدان انتصار الأسير سامر العيساوي في معركة الأمعاء الخاوية.

ورحب الوفدان بقرار الرئيس محمود عباس بدء المشاورات لتشكيل حكومة الوفاق الوطني, مؤكدين على ضرورة دعوة الهيئة القيادية لتطوير منظمة التحرير الفلسطينية لاجتماع لاستئناف الحوار الوطني الشامل وفق اتفاق القاهرة في أيار/ مايو 2011 وما تم التوصل إليه في شباط 2013 بما في ذلك اجراء انتخابات شاملة، للرئاسة والمجلسين الوطني والتشريعي. كما أكدت الجبهة تمسكها بنظام التمثيل النسبي الكامل.

وشدد الوفدان على ضرورة التمسك بموقف الاجماع الوطني الرافض للمفاوضات مع الجانب الإسرائيلي في ظل تواصل الاستيطان واستمرار الاعتقالات والاعتداءات والحصار على الشعب في الضفة الغربية بما فيها القدس وقطاع غزة.

وتطرق الوفدان إلى أوضاع المخيمات الفلسطينية في سورية الشقيقة في ظل الازمة الداخلية التي تشهدها، متفقين على ضرورة العمل مع م.ت.ف. والمؤسسات الدولية والانسانية من أجل تحييد المخيمات الفلسطينية وصونها وإفراغها من السلاح ووقف أعمال القصف والقنص والعمل على إعادة المهجرين ومساعدتهم في الازمة التي لحقت بهم.

وثمن وفد حركة فتح موقف الجبهة الديمقراطية المبادر دوماً في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.