السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فرنسي يزور جمعية اللد الخيرية

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 15:33 )
نابلس - معا - زار وفد فرنسي الأسبوع الماضي جمعية اللد الخيرية في محافظة نابلس والشمال لتفقد أوضاع المخيمات الفلسطينية وزيارة المؤسسات والجمعيات الناشطة في المجتمع الفلسطيني.

واستقبل الوفد مجلس الإدارة في جمعية اللد الخيرية وهم "جمال شطارة رئيس مجلس الإدارة، وخالد مقطور نائب الرئيس، وإبراهيم الترتير أمين السر، وناصر إرديس أمين الصندوق، وعلاء درويش المدير التنفيذي للجمعية، ومعتز أبو نعمة، وحكيم أبو عيشة أعضاء مجلس إدارة".

وتجول الوفد الفرنسي في الجمعية وتعرفوا على أقسامها وعلى الموظفين فيها، واطلع الوفد على مجموعة المشاريع التي تنفذها الجمعية حالياً وهي مشروع "خلينا نتحرك" للحد من حوادث السير ومكبات النفايات العشوائية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" وإشراف خدمات الإغاثة الكاثوليكية "CRS"، ومشروع "Web For Freedom"، الممول من الاتحاد الأوربي لتبادل الخبرات بين الشباب الفلسطيني والإيطالي والمغربي، وكذلك مشروع التعلم الهادف إلى رفع المستوى التعليمي في محافظتي قلقيلية وطولكرم، والتقليل من نسبة التسرب من المدارس من خلال أساليب ومهارات اللعب الجديدة والمميزة لجذب الطلبة للتعليم، ومشروع السماعات والنظارات الطبية الهادف إلى تقديم مساعدات للأطفال الذين يعانون من مشاكل سمعية وبصرية، ويحتاجون إلى سماعات أو نظارات طبية، ولا يسمح وضعهم المادي بشرائها، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الخيرية التي تقوم بها الجمعية.

وأشار جمال شطارة رئيس مجلس الإدارة إلى أن زيارة الوفد الفرنسي مهمة لتبادل الخبرات، وكذلك لنقل صورة عن إنجازات الجمعية خارج المجتمع الفلسطيني، ولإعطاء صورة حول الأوضاع التي يعيشها الفلسطينيون في المخيمات.

وتأتي هذه الزياة من ضمن مجموعة من الزيارات تقوم بها مؤسسات ووفود أجنبية للجمعية، بغرض تشبيك علاقات، والعمل على مشاريع مشتركة ما بين الجمعية وهذه المؤسسات.

وقال علاء درويش المدير التنفيذي للجمعية أن جمعية اللد تحافظ دائما على علاقاتها مع المؤسسات المحلية والأجنبية، وتسعى دائما لإنشاء شراكة إيجابية مع هذه المؤسسات والجمعيات من أجل تنفيذ مشاريع من شأنها أن ترتقي بالمجتمع الفلسطيني، وتحسن ظروفه المعيشية.