الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني والطوباسي يطلعان وفدا اوروبيا على انتهاكات الاحتلال بالاغوار

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 17:49 )
اريحا - معا - اطلع ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار ومروان الطوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية، الوفد البرلماني على طبيعة الممارسات الاسرائيلية في الاغوار، والاجراءات التي تمارس بحق المواطنين الفلسطينيين في الاغوار، من اغلاق للمنطقة ومصادرة للاراضي وهدم للبيوت، وملاحقة للموطنين الفلسطينيين وترويعهم.

كما واكد الفتياني والطوباسي على ضرورة تدخل الاتحاد الاوربي لوقف ولجم ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ الفتياني والمحافظ الطوباسي بوفد البرلمان الاوروبي، برئاسة ايمير كوستيلو نائب رئيس البرلمان الاوربي في مقر محافظة اريحا والأغوار ظهر اليوم الاحد.

|215852|

واوضح الفتياني ان ممارسات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني تأتي في اطار خطة اسرائيلية تهدف الى ضرب الوجود الفلسطيني في الاغوار، وتفريغ الاغوار من سكانه الفلسطينيين، لخلق واقع على الارض يطيل من عمر الاحتلال الاسرائيلي لهذه المنطقة الحيوية والإستراتيجية، التي تعتبر العمق الحيوي للدولة الفلسطينية القادمة.

واضاف ان الاغوار جزء اصيل من الدولة الفلسطينية، وليست خاضعة للمفاوضات وكل ما تمارسه سلطات الاحتلال هو باطل واعتداء على اراضي الدولة الفلسطينية، ومخالف لكل المواثيق والقوانين الدولية.

واكد الطوباسي على ان المجتمع الدولي والاتحاد الاوربي ملزمان بالتدخل لوقف الجرائم التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني، لان الاحتلال الاسرائيلي ينتهك ابسط الحقوق والحريات للشعب الفلسطيني، ويمارس بحقه ابشع الممارسات، ضاربة بعرض الحائط كل القوانين والمواثيق الدولية.

واضاف المحافظ الطوباسي ان اسرائيل تعطل كل الجهود التنموية التي تبذل من قبل المؤسسات الرسمية، وتهدف للنيل من صمود المواطن الفلسطيني.

واوضحت ايمير كوستيلو رئيسة الوفد ان زيارة الوفد تأتي للإطلاع على الاوضاع في مختلف المناطق الفلسطينية، مؤكدة على الجهود التي تبذل من قبل البرلمان الاوروبي من اجل دفع عملية السلام، مشددة على حق الشعب الفلسطيني بالعيش بحرية وكرامة.

وتاتي زيارة الوفد البرلماني بتنسيق من دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير، وسيزور الوفد مختلف المحافظات الفلسطينية للاطلاع على الاوضاع على ارض الواقع.