الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السرايا والأقصى " لواء شهداء معركة جنين " تتبنيان الاشتباك الذي وقع في مخيم جنين واصابة جندي اسرائيلي

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 13:53 )
جنين - معا - أصيب جندي إسرائيلي في مخيم جنين خلال الاشتباكات التي دارت بين مقاتلين من كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس "لواء شهداء معركة جنين" مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها المخيم، فجر اليوم الاربعاء، عندما حاصر المقاتلون الجنود في إحدى المدارس خلال اقتحامهم لها.

وذكر شهود عيان لمراسلنا في جنين، إلى أنهم رأوا جنود الاحتلال يقتحمون مدرسة الكرامة الأساسية من الباب الشرقي، وبعدها سمع صوت إطلاق النار بكثرة.

وذكر الأستاذ رائد يحيى مدير مدرسة الكرامة إلى أن جنود الاحتلال الإسرائيلي قاموا بخلع الأبواب الرئيسية، كما أطلقوا القنابل الصوتية في المدرسة، مما أدى إلى تحطيم أجزاء من ساحة الملعب كما دمروا "الأهداف" الخاصة بكرة اليد، مشيرا الى وجود بقعة دم كبيرة على ارض الملعب وعلى سلم المدرسة.

وقال مصدر من كتائب شهداء الأقصى في مخيم جنين "أن المقاتلين من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى "لواء شهداء معركة جنين" علموا بوجود جنود الاحتلال في مدرسة الكرامة الأساسية وتم محاصرتهم من كافة الجهات، وتم إطلاق النار عليهم وإلقاء العبوات الناسفة، ما أدى إلى إصابة الجندي الإسرائيلي الذي تحصن داخل إحدى الغرف الصفية".

بينما أكد الناطق باسم سرايا القدس في المخيم إلى أن الاشتباكات التي دارت بين مقاتلين من سرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى "لواء شهداء معركة جنين" عنيفة جدا حيث تم محاصرتهم داخل المدرسة وإلقاء القنابل عليهم".

وكانت مصادر إعلامية إسرائيلية قد أكدت على أن جنديا أصيب بجروح متوسطة برصاص المقاومين الفلسطينيين حيث قالت المصادر "أن قوات الجيش في مخيم جنين تعرضت إلى إطلاق النار من قبل مجموعه فلسطينية مسلحة أصيب خلالها جندي بجروح ونقل على أثرها إلى إحدى المشافي الإسرائيلية لتلقي العلاج".

كما أكد شهود عيان إلى أنهم شاهدوا سيارة إسعاف إسرائيلية تنتظر على شارع الناصرة نقلت الجندي المصاب بينما كانت تعزيزات عسكرية دخلت إلى المدينة عن طريق شارع الناصرة الواقعة شرق مدينة جنين.

واكد كلا من كتائب شهداء الأقصى وسرايا القدس الذين حملوا اسم "لواء شهداء معركة جنين" إلى أن المقاومة مستمرة ولن يسمح لقوات الاحتلال بالدخول إلى "عرين الشهداء .. مخيم جنين" إلا على أجساد المقاومين .