السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

وزير شؤون القدس عدنان الحسيني يطلق بداية دوري الحارات المقدسية

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 03/05/2013 الساعة: 14:42 )
القدس - معا - نظمت جمعية مركز برج اللقلق المجتمعي دوري الحارات المقدسية بنسخته الثانية لحارات البلدة القديمة من مدينة القدس على ارض جمعية برج اللقلق المجتمعي وسط حضور مميز من الحارات المقدسية والتجمعات الشبابية الرياضية المحيطة بأسوار البلدة القديمة ضمن مشروع الدعم الفني والثقافي والرياضي للشباب المقدسي "عيش البلد 2"، المنفذ بإشراف مؤسسة التعاون وبتمويل من رجل الاعمال المقدسي منير الكالوتي.

وافتتح دوري الحارات المقدسية عصر امس الاول الاحد وزير شؤون القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني ورئيس الهيئة الادارية للجمعية ناصر غيث ومديرها منتصر ادكيدك ومشرف البرنامج الرياضي المدرب نهاد الزغير ومجموعة من المدربين والإداريين من الاندية المقدسية المحيطة المتابعين لفعاليات دوري الحارات المقدسية.

وأشاد وزير شؤون القدس الحسيني بالفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية المختلفة التي تنظمها جميعة برج اللقلق في مدينة القدس، مؤكدا بأن الجمعية تعتبر من اهم المؤسسات الفاعلة في مدينة القدس وبأن نشاطاتها تخاطب الشباب المقدسي وتساندهم في الجانب الرياضي والثقافي ولها الدور الكبير والمميز في تفعيلهم من خلال الفعاليات الرياضية والمبادرات الشبابية التي تغير في المجتمع الفلسطيني والمقدسي على وجه الخصوص.

وأضاف الحسيني بأن دوري الحارات المقدسية يعتبر حاليا من اهم الفعاليات الرياضية في البلدة القديمة من مدينة القدس وله الاثر الكبير في تفعيل القطاع الشبابي في المدينة ويمنح الاطفال والشباب المساحات الامنة للعب في جمعية برج اللقلق.

وقبل انطلاق فعاليات الدوري دخل جميع الفرق المشاركة ارض الملعب بشكل رسمي حيث قام المشرف الرياضي الزغير بعرض القوانين الخاصة بالدوري على الفرق المشاركة بلعبة كرة القدم ومن بعده المدرب احمد جابر بتقديم التوجيهات والقوانين الخاصة بلعبة كرة السلة وكذلك المدرب احمد حمو الذي قدم الارشادات للاعبي كرة الطاولة.

من جانبه قال المدير التنفيذي للبرج منتصر ادكيدك بأن هذه النسخة من دوري الحارات المقدسية تتميز باللعب الرياضي الاخلاقي الحر من خلال التحكيم الذاتي من قبل اللاعبين بدون مشاركة الحكام في ارض الملعب " فرندلي"، وبان يتم مراقبة المباريات من خلال لجنة التنظيم وتوقيت المباريات فقط بعيدا عن التدخل في الاخطاء الرياضية الطبيعية داخل ارض الملعب.

وأشار ادكيدك بأن هذه التجربة تعتبر التجربة الاولى لتنظيم دوري حارات على طريقة اللعب الحر في الحارات المقدسية بدون وجود حكم رسمي داخل ارض الملعب من اجل نشر الفكرة لدى الشباب المقدسي وتعميمها لممارسة الرياضة في ازقة المدينة بأعلى درجة من الوعي والحس الرياضي السليم وبأسلوب اللعب النظيف.

حارة السعدية بطل نسخة تنس الطاولة
في لعبة تنس الطاولة تمكن أبناء حارة السعدية من حصد المراكز الاولى لدوري تنس الطاولة بعد ان فاز اللاعب انس غيث بكأس المركز الاول وحل اللاعب علي اشتية بالمركز الثاني ليتوج لاعبي حارة السعدية بالمركزين الاول والثاني من بطولة كرة الطاولة الثانية لدوري الحارات المقدسية بكل جدارة مؤكدين بأن حارة السعدية تختص بحصد بطولات كرة الطاولة للحارات المقدسية.

وشارك في دوري كرة الطاولة للأولاد عشرة لاعبين من ابناء مدينة القدس من حارة السعدية وحارة باب حطة وحي واد قدوم وحارة السلسة.

باب حطة يتزعم دوري كرة السلة
تزعم فريق آنسات باب حطة دوري كرة السلة بتغلبهم على فريق بيت حنينا بفارق نقطة واحدة بعد منافسة قوية ما بين الفريقين تميزت بالروح الرياضية والالتزام بالقوانين والابتعاد عن الاخطاء المتعمدة لإنجاح التجربة الاولى للتحكيم الذاتي من قبل الفتيات في لعبة كرة السلة.

وحل في المركز الثالث فتيات دير المحبة اللواتي تميزن باللعب النظيف والروح المعنوية العالية حيث تمكن فريق الدير لأول مرة من الوصول إلى المركز الثالث ضمن منافسات فرق الفتيات في دوري الحارات المقدسية.

وشارك في دوري الفتيات لكرة السلة كلا من: حارة باب حطة وحارة باب السلسة وبرج اللقلق ودير المحبة وبيت حنينا.
فريق باب السلسلة بطل دوري كرة القدم
وفي لعبة كرة القدم فاز فريق باب السلسلة بكأس المركز الاول بعد تغلبه على فريق باب حطة بطل النسخة الاخيرة من دوري الحارات المقدسية بكرة القدم بستة اهداف نظيفة بعد لقاء قوي وبمتابعة كبيرة من قبل المشاركين والحضور لمجريات اللقاء.
وشارك في هذه النسخة خمسة حارات مقدسية وهي: حارة باب حطة، حارة السلسة، حارة السعدية، وحارة باب المجلس وفريق حارة عين سلوان.