السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

طواقم الاطفاء تخمد حريقا في منزل بطوباس

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 20:59 )
طوباس - معا - أخمدت طواقم الاطفاء في طوباس اليوم، حريقا هائلا اندلع في مخزن مسقوف بالحديد مرافق لمنزل مكون من ثلاثة طوابق بمنطقة الحاووز بالمدينة.

واوضح تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني، أن طواقم الاطفاء هرعت للحريق فور وصول البلاغ لغرفة العمليات بمحافظة طوباس، وسيطرت على الحريق للحد من امتداده داخل المنزل، واخرجت اسطوانات الغاز من داخل المنزل، واخلت المواطنين الساكنين داخل الطوابق الثلاثة حفاظا على ارواحهم.

واضاف التقرير أن سبب الحريق هو عدم التأكد من اطفاء فرنية الخبز بعد استعمالها، ومع وجود القش والخشب والمواد القابلة للاشتعال اندلعت النيران الكثيفة، وكانت الخسائر في عدد من شبابيك المنزل وشبكة الصرف الصحي.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين اخذ اقصى درجات الحيطة والحذر، والتأكيد على ضرورة التأكد من اطفاء مواقد الحطب والكوانين والتدخين أيضا اثناء التواجد بجانب المواد القابلة للاشتعال، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، وضرورة عمل الصيانة الدورية لشبكات الكهرباء، والإلتزام دائما بإشتراطات وتدابير الوقاية والسلامة العامة في المستودعات والمزارع والمخازن والبركسات والحظائر، حرصا على سلامة الممتلكات وتأمينها من خطر الإشتعال والحرائق.