السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصحاب محلات الاحذية بجنين يعترضون على مصادرة الاحذية المقلدة

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 22:45 )
جنين - معا - اغلق اصحاب محلات بيع الاحذية ابواب محلاتهم اليوم امام المتسوقين، احتجاجا على قرار وزارة الاقتصاد الوطني في مصادرة البضائع المقلدة، وتوجهوا الى غرفة تجارة وصناعة جنين من اجل الوقوف على هذه الاشكالية وايجاد حل لها، كما توجهوا الى محافظ جنين اللواء طلال دويكات بحضور نصر عطياني مدير عام الغرفة التجارية في المحافظة لوضع الامور امامه.

وناشد أصحاب محلات الأحذية محافظ جنين للتدخل لدى وزارة الاقتصاد الوطني، لوقف قرار مصادرة البضائع المقلدة والمتعلق بموضوع العلامات التجارية المقلدة.

وأشار أصحاب المحلات الى أن هذا القرار من شانه ان يلحق أضرارا مادية جسيمة بهم، خاصة أن جميع المحلات تمتلك نفس البضاعة، معتبرين أن هذا القرار مجحف بحقهم، علما بأنه لا يوجد وكلاء للعلامات التجارية الأصلية.

من جانبه، وعد دويكات بمتابعة هذا الملف لإيجاد آلية واضحة لمعالجة هذا الموضوع، مؤكدا على أهمية تضافر الجهود بين مختلف الجهات من أجل الوصول إلى صيغة توافقية لإيجاد الحلول المناسبة تضمن الحفاظ على المصلحة العامة.

بدوره، اكد عطياني ان غرفة تجارة وصناعة جنين مع تطبيق القانون لصالح المواطن الفلسطيني بشكل عام، وبما يخدم المصلحة التجارية والاقتصادية بشكل خاص.

واشار ان مجلس ادارة الغرفة التجارية التي يمثلها هشام مساد رئيس المجلس، عقدت عدة اجتماعات على كافة المستويات من بينهم وزير الاقتصاد واتحاد الغرف التجارية لايجاد حل عادل يرضي الطرفين.

وطالب عطياني التجار بوضع اعلان داخل المحلات التجارية بأن هذه البضاعه مقلدة وليست اصلية، وضرورة العمل على اجراء التخفيضات على اسعارها داعيا اياهم الى استمرار التواصل مع الغرفة من اجل وضعهم على اخر المستجدات في هذا الخصوص.

واوضح ان الاحذية المحلية الصنع لا يمكن تغطيتها للطلب المحلي المتزايد على هذه السلعة، مما يتطلب ضرورة الاستيراد، مؤكدا ان الغرفة التجارية مع حماية المنتجات المحلية والصناعة الوطنية، وبالتالي لا بد ان يكون هناك مهلة اضافية للتخلص من الاحذية المقلدة مع ضرورة ايجاد البديل.