الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس محلي شبابي أريحا يترأس بلدية أريحا لثلاثة أيام متتالية

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 20:56 )
اريحا -معا- تسلم الشاب حسين ابراهيم غروف رئيس المجلس المحلي الشبابي في اريحا مهام ادارة بلدية اريحا كرئيس للبلدية لمدة ثلاثة ايام متتالية، بالتعاون مع رئيس البلدية محمد جلايطة، بهدف إنخراط الشباب في هيئات الحكم المحلي وتعريف الشباب بمفهوم الحكم المحلي وطبيعة عمل الهيئات المحلية وبمهامها ووظائفها وتطوير مهاراتهم.

وتأتي هذه المبادرة ضمن المرحلة الثالثة من مشروع المجالس المحلية الشبابية المنفذ من قبل منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع مؤسسة CHF الدولية- برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).

واعرب غروف، عن سعادته بممارسة صلاحيات رئاسة البلدية، مبينا أن المشكلة الوحيدة التي واجهته منذ البداية تمحورت حول فكرة تقبل المواطنين ولا سيما كبار السن ان يكون رئيس البلدية شابا، مؤكدا إلتزامه بمتابعة سير العمل والامور المالية والادارية في البلدية أول بأول.

واطلع غروف قبل تسلم مهامه، على الصلاحيات المخولة له، وكيفية التعامل مع القضايا والخدمات التي تهم المواطنين، والتعليمات والقوانين المعمول بها.

ودعا كافة الجهات الى الإهتمام بقطاع الشباب، مشيدا بنجاح تجربة المجالس المحلية الشبابية في العديد من المدن والبلدات الفلسطينية.

بدوره اكد رئيس البلدية محمد جلايطة، دعمه لتولي الشباب رئاسة البلدية، معربا عن شعوره بالارتياح خلال توقيع رئيس البلدية الشاب عددا من المعاملات، أهمها مذكرة تفاهم مع الوفد الأرجنتيني الذي حل ضيفا على البلدية.

أما رياض نصّار نائب مدير مشروع المجالس المحلية الشبابية في منتدى شارك الشبابي، فشكر بلدية أريحا إدراة وموظفين على حسن تعاونهم مع المجلس المحلي الشبابي، مشيرا الى ما شهده شهر نيسان الجاري من الفعاليات والأنشطة للمجالس المحلية الشبابية التي تم تنفيذها بالشراكة مع البلديات والهيئات المحلية في مختلف المواقع، بهدف تعريف الشباب بواجباتهم وحقوقهم وبمفاهيم الحقوق والمواطنة والمشاركة الديمقراطية، وممارسة أدوار قيادية في مجتمعاتهم المحلية وخاصة في مجال الحكم المحلي.