الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال في الجلمة تنظر في قضية الطفل يزيد ابو الرب

نشر بتاريخ: 29/04/2013 ( آخر تحديث: 29/04/2013 الساعة: 21:13 )
جنين - معا - ناشدت عائلة الطفل الجريح يزيد توفيق ابو الرب والبالغ من العمر خمسة عشر عاما والمعتقل في سجن الجلمة منذ تاريخ 24/4/2013م المؤسسات الحقوقية من اجل الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لاطلاق سراحه .

وابدت والدة الطفل يزيد سوسن ابو الرب تخوفها على مصير ابنها والذي بعد جهد كبير زارته داخل مستشفى العفوله ولم تستطع ملامسته او التقرب منه نظرا لكونه ما زال تحت التخدير نتيجة لإجراء العملية الجراحية له بفخذه الايسر مكان الاصابة .

وفي السياق ذاته حمّل رئيس نادي الاسير في جنين راغب ابو دياك حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الفتى يزيد ، مشيرا الى ان اعتقاله بحد ذاته عمل لا مبرر له، ويستند الى عقلية الاحتلال القائمة على قتل الإنسان سواء كان طفلاً أو شيخاً أو امرأة.

وناشد ابو دياك كافة المؤسسات الدولية التي تعنى بشؤون الطفولة بالضغط على حكوماتها من اجل توفير الحماية اللازمة للاطفال الفلسطينيين كي ينعموا بالعيش كأطفال العالم، والذين أصبحوا بحاجة للتأهيل والرعاية جراء الممارسات الاحتلالية بحقهم.

واضاف ابو دياك بان الاحصاءات تشير الى ان هناك حوالي 207 أطفال لا زالت حكومة الاحتلال الاسرائيلي مستمرة باعتقالهم ما يستدعي التحرك العاجل من قبل ذوي الشأن والاختصاص وخاصة المؤسسات الحقوقية التى تعنى بحقوق الانسان .