السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى في السجون الإسرائيلية والاطار الطلابي للجهاد الاسلامي يطالبان بوقف الاعتداء على الصحفيين

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 15:05 )
غزة- معا- عبر الأسرى في سجون الاحتلال عن رفضهم لاختطاف الصحفي البريطاني ألن جونستون, معتبرين هذا العمل بأنه لا يساهم في توفير الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني, الذي يعاني يومياً جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت منظمة أنصار الأسرى, عن الأسرى دعوتهم إلى ضرورة وقف مثل هذه الأعمال التي تضر بالمصلحة الوطنية العمل على إطلاق سراحه, مطالبين بضرورة توحيد كافة الجهود الوطنية والإعلامية في سبيل تعزيز حضور قضية الأسرى ودعمها.

ومن ناحيته, قال السيد جمال فروانه, رئيس المنظمة، في بيان وصل "معا" نسخة منه:" بان هذه المبادرة التي أعلنها الأسرى لإطلاق سراح الصحفي جونستون, جاءت لتأكيد البعد الإنساني الذي يحمله الأسرى بالرغم من المعاناة التي يلاقونها اثر ممارسات الاحتلال بحقهم، تأكيداً على الوجه الحضاري للشعب الفلسطيني الذي يرفض مثل هذه الأعمال التي لا تمت لنضاله, وتضعف التعاطف الدولي معه ومع قضيته وعلى رأسها قضيه الأسرى".

وفي ذات السياق, طالبت الرابطة الاسلامية الاطار الطلابي لحركة الجهاد السلامي المؤسسات الأهلية والدولية, بالتدخل للافراج عن د. سامي العريان والصحفي سامي الحاج, داعية أحرار العالم إلى الضغط على الادارة الأمريكية للافراج عنهم.