الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للتشغيل في وزارة العمل تزور كلية فلسطين التقنية

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 10:02 )
الخليل- معا - زار سامر سلامة مدير عام الإدارة العامة للتشغيل برفقته منسقة المشاريع من GIZ "سيمونا" والمساعدة الإدارية انتصار صيام وطاقم مكتب التشغيل والتوظيف متعدد الخدمات في الخليل محمد الشلالده مدير المكتب وحسن العطاونه رئيس قسم التشغيل المحلي وايمن دعنا رئيس قسم التنمية و م. جيهان الدحنوس رئيس قسم الحاسوب، كلية فلسطين التقنيه في العروب.

وتم اللقاء مع د.مهيب ابو لوحة عميد الكلية، وفي جامعة الخليل تم اللقاء مع د. احمد العطاونه رئيس الجامعة و د. امجد شهاب مدير العلاقات العامة في الجامعة، وفي جامعة البوليتكنك تم اللقاء مع د. أيمن سلطان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع و فادي السويطي منسق وحدة الخريجين.

وبحث اللقاء سبل التعاون والتنسيق بين وزارة العمل و الجامعات و الكليات، ومن صور هذا التعاون فتح مكاتب للتشغيل و التوظيف في الجامعات حيث تم تجهيز مكتب في كلية فلسطين التقنيه العروب و جامعة الخليل و جامعة بوليتكنك فلسطين، والهدف من هذه المكاتب تقديم خدمات التوجيه و الإرشاد للطلاب الجدد عن طريق إطلاعهم على متطلبات سوق العمل الفلسطيني ومساعدتهم في اختيار التخصص الجامعي، ومساعدة الخريجين في البحث عن العمل وتوفير فرص عمل لهم حسب احتياجات سوق العمل. وسوف يتم بدء العمل في هذه المكاتب من بداية الشهر المقبل.

كما تحدث سلامه عن الإعداد للأسبوع الوطني للتشغيل المزمع عقده في بداية شهر تموز المقبل وضرورة مشاركة الجامعات في فعاليات هذا الأسبوع.

كما تم عقد اجتماع بين مدير عام مديرية عمل محافظة الخليل علي قديمات و مدير عام الإدارة العامة للتشغيل سامر سلامه، حيث تم خلال الاجتماع بحث المواضيع الخاصة بالتشغيل ومكاتب التشغيل في الجامعات و دور المديرية في مجلس التشغيل في المحافظة.