الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الوداد" تنفذ لقاء حول أهمية اللغة الانجليزية في التواصل العالمي

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 12:24 )
غزة-معا- نظمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي من خلال وحدة اللغة الإنجليزية في منتدى رواد لقاء حول "أهمية اللغة الإنجليزية في التواصل العالمي" وشارك فيه 16 شابا وشابة من طلبة ومهتمين ومتحدثين باللغة الانجليزية وبمشاركة متضامن أمريكي.

وأكد أيمن أبو كريم منسق منتدى رواد أن الهدف من اللقاء هو رفع مستوى مهارات الكتابة والتحدث والترجمة لدى الشباب وتطبيق مهارة اللغة بشكل عملي، والسعي لتعزيز مهارات التواصل الاجتماعي الصحي الفاعل.

وقال:" نسعى إلى نقل أخبار فلسطين للعالم وتسليط الضوء على معاناة الفلسطينيين وخاصة الأسرى وذلك بتطوير قدرات الشباب الذين يجيدون اللغة الانجليزية وبالاستعانة بمن يجيدون لغات أخرى".

وأشار الى أنهم ينفذون لقاء أسبوعي لحث الشباب على التواصل والتفاعل الدائم مع القضايا الاجتماعية والسياسية باستخدام مهارة اللغة الانجليزية، موضحا أنه تم استضافة متضامن أمريكي قدم كلمة حول أهمية اللغة الانجليزية عالمياً وإمكانية تطوير الذات في مهاراتها، والتعرف على المصلحات والمعاني المتداولة عالمياً.

وأشار أن اللقاء تركز على موضوعين أساسيين الأول هو حول التفاعل من خلال موقع التواصل الاجتماعي Facebook والثاني حول ترجمة رسائل من الأسرى الفلسطينيين لأهلهم والتي سوف يتم ترجمتها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وإرسالها للمتضامنين في مختلف أنحاء العالم بثلاثة لغات وهي: الانجليزية والفرنسية والعربية، وجاءت هذه الفكرة بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم 17 ابريل من كل عام.