السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تعقد محاضرات توعية لطلبة مدرسة الأمل الخاصة في سلفيت

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 13:12 )
سلفيت -معا- نظمت الشرطة اليوم محاضرة للتوعوية الإرشادية حول التعريف بمخاطر الاقتراب من الأجسام المشبوهة و مخاطر استخدام الألعاب النارية و توعية مرورية لطلبة مدرسة الأمل الخاصة بمحافظة سلفيت.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن تنظيم هذه المحاضرات يأتي في إطار سعي مديرية شرطة المحافظة المستمر والهادف لنشر الوعي الأمني للحد من هذه المخاطر التي تنتج عن استخدام الألعاب النارية وما تسببه من تهديد على الأرواح والممتلكات والأموال ولتحقيق السلامة المرورية على الطريق ونشر الثقافة الأمنية بين طلاب المدارس وتحفيز الطلاب على الالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية الأمر الذي من شأنه بناء مجتمع واعي متحضر تكون له القدرة على أداء واجبه تجاه وطنه ومجتمعه.

وألقى الرائد/ سامر الزيتاوي مدير العلاقات العامة والإعلام بشرطة المحافظة المحاضرة والتي شملت التعريف بأهمية وجود الشرطة للمجتمع ومهامها وتوعية الطلبة حول المخاطر الصحية والجسدية التي تنجم عنها جراء استخدام المفرقعات وما تسببه من عاهات جسدية وإصابات خطيرة, وقدم لهم النصح والإرشاد بعدم التعامل معها لما تشكله خطراً على حياتهم و ما تسببه من إزعاج للمواطنين.

وتم تعريف الطلاب بمواصفات وأشكال الأجسام المشبوهة والألغام من مخلفات جيش الاحتلال الإسرائيلي ومخاطر الاقتراب منها أو العبث بها ودعاهم في حال العثور على أجسام مشبوهة الى تبليغ الشرطة حتى تتمكن الشرطة من التعامل معها ومعالجتها.

كما قدم لهم مجموعة من الإرشادات والتوجيهات حول التوعية المرورية موضحا للطلبة الأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية وكيفية التعامل مع الطرق من قبل السائق والمواطن وكيفية عبور الشارع، واستعرض في المحاضرة الأخطاء الممارسة من قبل السائقين والطلبة من عدم إتباع القواعد والأنظمة المرورية .

بدورها شكرت مديرة المدرسة هالة أبو خضر جهاز الشرطة على تعاونهم المستمر في عقد مثل هذه المحاضرات و اللقاءات التي لها الأثر الايجابي الكبير على الطلبة كما ثمنت دور جهاز الشرطة على جهودهم في حفظ الأمن وتوفير الأمان للمواطنين.