السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة تدعو الى تعديل نظام التقاعد

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 14:01 )
رام الله- معا - وجهت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية تهانيها للطبقة العاملة الفلسطينية بمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي.

وأشادت المبادرة في بيان لها بهذه المناسبة بدور الحركة النقابية والعمالية الفلسطينية في مسيرة النضال الوطني والتضحيات التي قدمها العمال دفاعا عن عدالة قضيتنا الوطنية مذكرة بان شرارة الانتفاضة الاولى كان وقودها العمال الذين استشهدوا وهم في طريقهم من قطاع غزة الى اماكن عملهم بحثا عن لقمة عيشهم.

ودعت حركة المبادرة الوطنية الى انصاف العمال وتوفير حياة كريمة لهم وإيجاد شبكة حماية اجتماعية تخفف من المصاعب والمشكلات التي يواجهها العمال وتوفير فرص عمل لهم.

وشددت المبادرة الوطنية الفلسطينية على ضرورة ابعاد الحركة النقابية عن حالة الاستقطاب والفرقة الداخلية عبر الانخراط في النضال من اجل العدالة الاجتماعية وتوفير العمل اللائق ومساواة المرأة في سوق العمل وتوفير فرص العمل وتطبيق القوانين التي تكفل حماية حقوق العمال في التنظيم النقابي.

ودعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى تعديل نظام الضمان الاجتماعي ليشمل بنظام التقاعد موظفي القطاعين الخاص والاهلي.

كما دعت المبادرة الى دعم صمود المواطنين والمناطق المهمشة والفقيرة مشيدة بنضالات العمال الذين وقعوا ما بين مطرقة الاحتلال وعدوانه و سندان الفقر والبطالة بسبب سياسة الحصار والاغلاق والخنق الاقتصادي والحواجز العسكرية التي تقطع اوصال الاراضي الفلسطينية.