السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الهباش يلتقي ملك البحرين ويجتمع برئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 13:27 )
المنامة - معا- التقى وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهباش، بالعاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، وأجتمع مع رئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة، وذلك على هامش المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم الذي يعقد في العاصمة المنامة.

وخلال اللقاء الذي نظمته إدارة المؤتمر لوزراء الأوقاف والشؤون الدينية العرب والمسلمين المشاركين في المؤتمر، مع الملك حمد، نقل الهباش للملك تحيات الرئيس محمود عباس "أبو مازن" والشعب الفلسطيني ومن خلاله لمملكة البحرين حكومة وشعباً وقيادة.

بدوره حمل الملك حمد الوزير الهباش تحياته للرئيس عباس وللشعب الفلسطيني، معبراً عن دعمه وتأييده لنضال شعبنا الفلسطيني.

وفي سياق متصل اجتمع الوزير الهباش، برئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، سمو الشيخ عبد الله بن خالد آل خليفة ووضعة في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية خاصة ما تتعرض له مدينة القدس الشريف والأماكن الدينية الفلسطينية من سياسة تهويد إسرائيلية ممنهجه.

كما أكد الوزير الهباش خلال اللقاء على ضرورة دعم القدس من خلال الزحف السلمي الديني عبر تنظيم الوفود العربية والإسلامية زيارات تضامنية للقدس من أجل تقديم الدعم المعنوي والسياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني.

من جانبه حمل الشيخ عبد الله الوزير الهباش تحياته للرئيس عباس وللشعب الفلسطيني، مؤكداً أن زيارة القدس تعتبر أحد أهم أوجه الدعم للقضية الفلسطينية الوطنية.

وأكد الوزير الهباش أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على دراسة إنشاء وإقامة مشاريع وقفية تخصص لدعم القدس وجميع الأماكن الدينية المقدسة في فلسطين، وكذلك لدعم العمل الديني والدعوي في فلسطين. وفي نهاية الإجتماع قدم الهباش للشيخ عبد الله درع الوزارة الذي يرمز إلى القدس الشريف.

يذكر ان الهباش يشارك على رأس وفد من الوزارة وبحضور السفير الفلسطيني خالد عارف، في المؤتمر العالمي الثاني لتعليم القرآن الكريم الذي يعقد في مملكة البحرين تحت رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تحت شعار "المنهج النبوي في تعليم القرآن الكريم".

ويشرف على المؤتمر الذي تنتهي أعماله اليوم الثلاثاء 30 أبريل، المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مملكة البحرين بالتعاون مع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي.