الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مزارعو الفاكهة في إسرائيل يطالبون بفتح معابر غزة

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 01/05/2013 الساعة: 09:24 )
النقب- معا - قال المسؤول عن مزارعي الفاكهة في إسرائيل، إنّ بنيتهم تحويل الشاحنات المحملة بالمنتوجات الزراعية من الفاكهة إلى مكاتب وزارة الجيش الإسرائيلي "الكرياه" في تل أبيب، فيما إذا استمر اغلاق المعابر إلى قطاع غزة.

وأكد مدير منظمة مزارعي الفاكهة في إسرائيل، ايلان ايشيل، أنه "تواجه فروع الموز والإسكدنيا كارثة بسبب توقف نقل المنتوجات الزراعية إلى قطاع غزة، وهناك صعوبات كبيرة أيضا لمزارعي الأجاص والتفاح".

وحذر المسؤول الزراعي من أن موسم الموز والإسكدنيا في الربيع هو قصير جدا، وبناء عليه سيخسر المزارعون الكثير فيما إذا استمر إغلاق المعابر الحدودية إلى قطاع غزة.
|216029|
وأضاف أيشل في تصريحات له وصلت مراسل معا ، أن "إغلاق معابر قطاع غزة أدى بمزارعي الفاكهة إلى تحويل منتوجاتهم إلى السوق المحلية، وبسبب الفائض في المنتوج انهارت الأسعار في الأسواق الإسرائيلية.

ودعا أيشل وزير الجيش الإسرائيلي موشيه يعلون، فتح فوري للمعابر، مضيفا "يجب محاربة إطلاق الصواريخ، ولكن ذلك لا يأتي بواسطة إيذاء المزارعين الإسرائيليين والمستهلكين الفلسطينيين في القطاع".

وقال ايشيل أنه إذا "بقيت المعابر مغلقة يعتزم مزارعو الفاكهة تحويل شاحناتهم إلى "الكرياه" في تل أبيب، وسيؤدي ذلك إلى عرقلة حركة المرور في تل أبيب. يجب وضع حد لغلق وفتح المعابر صباح مساء".