الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حديث الدوري ناصر العباسي لأنكم تستحقون .. !!

نشر بتاريخ: 04/04/2007 ( آخر تحديث: 04/04/2007 الساعة: 17:28 )
بيت لحم - معا - تشرفت مثل غيري من الرياضيين بأن أكون أحد المدعوين لحفل تكريم فريق الكرة في قرية وادي النيص , هذه القرية الصغيرة بحجمها , الكبيرة بإنجازاتها , تستحق أن نكتب عنها في أكثر من مناسبة , كونها قرية كما قال الزملاء عنها" أدمن اللسان على ذكرها " سواء من قريب أومن بعيد , تمتلك فريق للكرة إعتاد على التواجد على منصات التتويج , بل أنه يحصد كل بطولة يشارك فيها , فكان لا بد من التكريم في واديهم الحبيب وبين أهلهم الطيبين , هذا الوادي والذي أنجب أفضل ما عرفتهم الكرة المحلية في الوقت الحالي , ولا أبالغ عندما أقول أن رجال الوادي" صائدوا البطولات" , رغم أن البعض لا يعجبهم ومنهم من يسميهم " أولاد مبارح " .
إستقبلنا أهل القرية بكوفية الياسر والتي وضعت على أكتافنا وكتب عليها وادي النيص " ملوك البطولات " ودخل الأبطال لاعبي الفريق في زي رسمي موحد , بعيدين عن الغرور القاتل , متسلحين بالتواضع اللامحدود , ليطلق بعدها عريف الحفل بصوته الجهور كلمات شعبية إستوحاها قبل عشرون عاما أي في عام 1987 وهو العام الذي خاض به الفريق أول مباراة له على ملعب بيت ساحور , وهو يردد من هتافات الجماهير" غيص" .."غيص" ..يا وادي النيص .
تكريم لم يبتعد كثيرا عن عادات وحياة الوادي , إبتدأت بآيات من الذكر الحكيم بصوت أحد اللاعبين وهي نقطة تحسب للفريق بقربهم من الله عز وجل منذ أن عرفتهم الكرة الفلسطينية , , بعدها أطلق الفنان أبو نضال على نايه الزجلية العنان التي لا تفارق ملاعبنا أينما حل هذا الفريق , تبعتها كلمات في الصميم سواء من إدارة النادي أو من ممثل المحافظ و وزارة الشباب موصولة بكلمة الصحفيين وإتحاد الكرة والضيوف . و أثبت أهالي وادي النيص المثل القائل كما سردت في مؤثوراتنا " ماءها من آبارها ونارها من حجارها " عندما تزينت ساحة الإحتفال بلاعبي الفريق لتقديم وصلة من الدبكة الشعبية تفاعل معها الحضور .
لا أريد أن أمتدح هذا الفريق أكثر من ذلك لكن ما دفعني لخط هذه الكلمات لأننا نعيش في زمن غاب عنه الإنتماء والأخلاق والعطاء , وكثرت التحزبات والشلل وجسد مفهوم " الزعرنه " .
إنهم يستحقون التكريم , لأن ناديهم يعرف الإستقرار الرياضي البسيط , بعيدا عن الشعارات الكاذبة والطرق الملتوية , ولاعبيهم على درجة عالية من الأخلاق الحميدة والعطاء اللامحدود , وأهالي بلدتهم لا يبحثون عن الكراسي والمناصب ويساندوهم بالصراء والضراء .
هنيئا لكم يا رجال الوادي , فأنتم من كسبتم الرهان وحزتم على إحترام وتقدير الجميع , بحضور العديد من الشخصيات من الشمال حتى الجنوب في حفلكم هذا . وفقكم الله وأتمنى على الفرق الأخرى أن يصيبها ما أصابكم لأنكم تستحقون وإالى اللقاء في حديث دوري آخر .