الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفاهوم: نعمل على ايجاد شراكات فعلية بين مدن فرنسية وفلسطينية

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 18:17 )
أريحا - معا - قال السفير الفلسطيني في فرنسا هائل الفاهوم ان العمل يجري نحو شراكات حقيقية مع مدن فرنسية وأخرى فلسطينية بحيث تشكل هذه الشراكة درعا قويا للدفاع عن الحقوق الفلسطينية من خلال انشاء مشاريع بين الجانبين الفلسطيني والفرنسي تقدم خدماتها للمواطن الفلسطيني وتثبت وجوده على الارض.

جاءت تصريحات الفاهوم خلال زيارة قام بها الى بلدية أريحا صباح اليوم حيث التقى رئيس البلدية محمد جلايطة وعدد من اعضاء المجلس البلدي.

وأوضح الفاهوم ان الهدف من هذه الشراكات هو فضح الممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وستشكل ردا حقيقيا على ما تقوم به اسرائيل من عرقلة للمشاريع التنموية خاصة في مناطق المصنفة سي، الى جانب احداث تنمية حقيقية في جوانب مختلفة تنعكس ايجابا على حياة المواطنين الفلسطينيين خاصة انها ستأتي بناءا على الاحتياجات الفلسطينية.

من جهته رحب رئيس بلدية اريحا محمد جلايطة بهذا الطرح معربا عن امله بان تساهم مشاريع الشراكة بنقلة نوعية في البنية التحتية وكافة قطاعات الحياة على الساحة الفلسطينية، مؤكدا على اهمية المشاريع الاستراتيجية والدائمة، وأعلن ان بلدية أريحا على استعداد للدخول في مثل هذه الشراكات الفعلية.

كما بحث الطرفان سبل تفعيل العلاقات مع المدن الفرنسية خاصة ان هناك العديد من العلاقات التي تربط مدينة اريحا بالمدن الفرنسية ابرزها العاصمة باريس.

ورافق السفير في زيارته هذه نهى رشماوي من السفارة الفلسطينية في باريس.