الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أشبال العميد .... أبطال الجنوب

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 19:53 )
الخليل -معا - شبكة العميد الاعلامية - رفع ناشئو العميد من مواليد 1988 رايات شباب الخليل البيضاء في القمة الجنوبية ، بفوزهم المستحق في نهائي بطولة الناشئين للجنوب ، على نظرائهم من ارثوذكسي بيت ساحور ، بهدفين جميلين دون مقابل .

وجرت المباراة النهائية مساء الاثنين على ستاد الحسين بالخليل ، بحضور عضو الاتحاد صلاح الجعبري ، وأعضاء فرع الاتحاد صالح السيد احمد وناصر العمايرة ، ورئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمي ، والرياضيين المعروفين رجب شاهين وحاتم صلاح ونافذ مجاهد ، وعدد من ممثلي الفعاليات الرياضية ، وجمع من أعضاء اللجان العاملة في النادي ومدربي ولاعبي وأنصار النادي العريق ، إضافة الى أولياء أمور اللاعبين وأصدقائهم ..

ومنذ البداية حمل واعدو العميد الأمر على محمل الجد ، ونجحوا اختراق تحصين الفريق الساحوري ، لينجح يوسف الصرصور في التوغل من الميسرة ، ويسدد الكرة من زاوية صعبة في حلق مرمى الضيوف .

وتواصلت هجمات ناشئي العميد المدروسة ، مقابل هجمات معاكسة سريعة للضيوف ، وخاصة بواسطة اللاعب الفذ تومار ، ولكن دفاع الخلايلة المنظم المكون من فراس شاهين ونور السلايمة ومحمد منصور النتشة وعلي ابو خلف افسد محاولات الضيوف ، وجعل الحارس الواعد اسلام الزغير لا يتعرض لازعاجات تذكر ، فيما ضاعت عدة فرص للشباب وخاصة بواسطة محمد بالي وخيري عابدين .
|216039|
وفي الشوط الثاني تواصلت أفضلية المحليين ، بعد تألق لعبي الارتكاز الكابتن معتصم جمجوم ويوسف الصرصور ، من أمامهما كرأس مثلث الدينامو خيري عابدين ، مع حركات انسيابية لشاهر الطويل في الميمنة ، وطالب ارزيقات في الميسرة، حيث لعب الفريق بأسلوب 4/2/3/1 .

ونجح الاسمراني طالب ارزيقات في مخادعة الحارس الساحوري الفذ بكرة قوية من خارج الصندوق رفع فيها رصيده الى سبعة الهداف في البطولة من ست مباريات فقط .

وهنا تحولت المباراة الى استعراض كوري جميل شارك فيه لاعبو الفريقين ، وخاصة لاعبي شباب الخليل ، الذين نالوا التصفيق من الحاضرين ، ممن تفاءلوا خيرا بهذا المستوى ، ليعلن الحكم رامي شاهين نهاية اللقاء بفوز بهدفين نظيفين لشباب الخليل .

حكم اللقاء رامي شاهين ومعه عمار الصالحي وخالد الشلودي ونادي جمجوم رابعا .

وكان ناشئو العميد فازوا في لقاء الذهاب الجمعة الماضي على ستاد الخضر بأجمل الأهداف من توقيع معتصم جمجوم .

وبذلك فاز أشبال العميد في مبارياتهم السبع التي خاضوها ، وذلك كما يلي :
|216033|
الدور الأول

شباب الخليل / الظاهرية 5 صفر

شباب الخليل / اهلي الخليل 4/1

شباب الخليل / جمعية الشبان 1/صفر

الدور الثاني :

شباب الخليل / اهي الخليل 4/2

شباب الخليل / الخضر 3/ صفر

الدور النهائي :

شباب الخليل ارثذوكسي بيت ساحور 1صفر

شباب الخليل ارثذوكسي بيت ساحور 2/صفر

وبذلك سجل الفريق 20 هدفا في سبع مباريات ، وتلقى مرمى الفريق ثلاثة أهداف في مباريتي الأهلي فقط .

وبعد نهاية المباراة سلم أعضاء منصة الشرف كأس المركز الأول لشباب الخليل ، وكأس المركز الثاني لبيت ساحور ، وسلموا الميداليات لجميع لاعبي الفريقين والحكام .
|216041|
وقد أهدى اللاعبون هذا الانجاز للشهيد الكبير ابن النادي ميسرة ابو حمدية ، ولقائد المسيرة الرياضية اللواء المظفر جبريل الرجوب ، حيث حمل اللاعبون يافطة مبايعة للأخ القائد !

وتمنى اللاعبون ومدبرهم فايز نصار ان تتواصل انجازات العميد ، بدءا من بطولة الكأس ، التي عبر الجميع عن أملهم في ان تكون مسك ختام لهذا الموسم ... وقال رئيس نادي شباب الخليل الحاج معاوية القواسمي ان أسرة العميد فخور بهذا الفريق الفتي ، الذي ستواصل الإدارة الاهتمام به مستقبلا ، وسيكون له تكريم يليق بانجازه الكبير .

وعبر مدرب الفريق فايز نصار عم سعادته لهذا الانجاز ، وفخره للعمل ضمن أسرة شباب الخليل ، معربا عن شكره لأعضاء الهيئة الادارية ولأعضاء اللجان العاملة في النادي للتعاون للارتقاء بمستوى المراحل السنية .

وشكر نصار الجهاز الفني للفريق الأول ، وعلى رأسه المدير الفني الكابتن وليد الفطافطة ، والمدربين السابقين سمير عيسى وهشام الزعبي ، لأنهم جميعا تعاونوا مع القائمين على الفريق ، مؤكدا ان هذا الفريق هو ثمرة الجهد في أكاديمية العميد الكروية ، التي تعمل بصمت لتكوين لاعبين قادرين على تحقيق طموحات جماهير العميد .

يذكر ان هذا الفريق بدا الاهتمام به منذ سنتين ونصف ، ومعظم لاعبيه شاركوا في بطولة فرنسا الدولية في الصيف قبل الماضي ، حيث نجحوا في تشريف الكرة الفلسطينية بين أفضل أندية المعمورة