الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجار جنين يطالبون بمهلة حتى نهاية العام للتخلص من البضائع المقلدة

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 19:16 )
جنين- معا - طالب تجار الاحذية في محافظة جنين وزارة الاقتصاد الوطني بامهالهم حتى نهاية العام الجاري ليتم التخلص من البضائع ذات الماركات المقلدة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد بين تجار الاحذية ومسؤولين في غرفة تجارة وصناعة محافظة جنين من اجل مناقشة قرار وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني القاضي بمصادرة البضائع التي تحمل ماركات مقلدة من الاسواق الفلسطينية.

ودعا التجار الغرفة التجارية التدخل السريع والفاعل لحل القضية وسلموا مسؤولي الغرفة جملة من المطالب حيث تم مناقشتها خلال الاجتماع والاستماع الى وجهة نظرهم.

واشار التجار ان مصادرة البضائع في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة سيكبد قطاع تجارة الاحذية خسائر فادحةوقد يؤدي الى اغلاق المحلات التجارية واعلان افلاسها بالاضافة الى ضرر الاقتصاد الوطني والنسيج الاجتماعي على التجار حيث ان معظم التجار عليهم التزامات مالية وشيكات مؤجلة.

وطالب التجار خلال الاجتماع الضابطة الجمركية بضبط المصانع التي تقوم بتصنع الضائع التي تحمل ماركات مقلدة في مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية وتقوم بتوزيعها عبر شاحنات في طرق الضفة الغربية تحت اعين الضابطة.

واكدوا على ضرورة ايجاد بدائل لهذه الماركات والضغط على الشركات العالمية السماح لوكلاء فلسطينيين بتوزيع البضائع في مناطق الدولة الفلسطينية.

بدوره، اكد نصر عطياني مدير عام غرفة تجارة وصناعه جنين على ضرورة العمل مع جميع المسؤولين ونقل وجهة نظر التجار لكافة الجهات المسؤولة ومحاولة تأجيل مصادرة الاحذية التي تحمل ماركات تقليدية حتى نهاية هذا العام.

وناشد عطياني التجار بسرعة التخلص من هذه البضائع وعدم المتاجرة بأي ماركة مقلدة لتجنيب التاجر من الملاحقات القانونية الناجمة عن التلاعب بنوعية البضائع وجودتها وانعكاسه على المواطنين.