الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس وزراء الشباب العرب يقرر اقامة مارثون "القدس الدولي" في فلسطين

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 22:07 )
بيت لحم - معا - قرر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في ختام اجتماعات الدورة السادسة والثلاثين، التي عقدها في العاصمة اللبنانية بيروت، تشكيل لجنة تضم: رئيس المجلس الاعلى للشباب د. سامي المجالي ووزير الرياضة المصري العامري فاروق وسمو الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية ووزير الشباب والرياضة العماني سعد السعدي وذلك بهدف وضع استراتيجية للأنشطة الشبابية للسنوات الخمس المقبلة ابتداء من العام 2014 وبخطة زمنية واضحة ومحددة والإشراف على توفير قاعدة للمعلومات الرياضية للمنطقة العربية.

وجاء من أبرز قرارات المجلس دعم الشعب السوري في مخيمات اللاجئين وإقامة مهرجان الشباب العربي مرة كل سنتين، وتشكيل فريق عمل مصغر رئاسة المغربي يونس الجوهري وعضوية حسن شرارة (لبنان)، جمال حمادي (الإمارات)، عبد الرحمن الهاجري (قطر)، لوضع لائحة للأنشطة الشبابية العربية ابتداء من العام 2014.

كما وافق المجلس على إقامة دورة مختصة لتفعيل دور الإعلام الرياضي في دعم الاستثمار والتسويق الرياضي في الوطن العربي، وذلك خلال العام 2013 في الأردن، وإقامة ماراثون "القدس الدولي" في فلسطين العام 2013، وإدانة سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتنظيمها ما يسمى "ماراثون القدس 2013"، في مدينة القدس المحتلة، وتقرر رفع الدعم السنوي المقرر لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية إلى 100 ألف دولار، لصرفها على الاتحادات العربية، والموافقة على إقامة دورة تدريب للقيادات الرياضية العربية الشابة من ذوي الإعاقة في دولة فلسطين العام 2013.

واستجابة لطلب لبنان الذي يستضيف فعاليات الدورة الرياضية العربية الثالثة عشرة 2015، وافق المجلس على رفع رسوم الاشتراك إلى 100 دولار لكل مشارك عن اليوم الواحد، كما تمت الموافقة على طلب الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بتقديم عرض لتنظيم دورة الأندية العربية للسيدات في الشارقة العام 2014.

إلى ذلك؛ استقبل الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا أمس، وزراء الشباب والرياضة العرب المشاركين في الاجتماعات، وقال سليمان إن الحضور الوزاري الكبير الذي يعكس إجماعا وتضامنا عربيا، متمنيا تفعيل التبادل العربي في شتى المجالات.