الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

'حرب' يعرض محاور لإحياء ذكرى النكبة للجالية الفلسطينية في السعودية

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 21:08 )
جدة - معا - استقبل القنصل العام لدولة فلسطين في جدة السفير الدكتور عماد سليمان شعث أ.حسام الدين حرب عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني وعضو رابطة الصحفيين الرياضيين أمس الاثنين.

ودار حديث موسع ما بين حرب وشعت حول الجالية الفلسطينية في جدة والحياة التي يعيشها الفلسطينين في المملكة العربية السعودية وما تقدمه الحكومة السعودية للفلسطينين نتيجة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وشرح شعت عمل القنصلية التي تشمل تجديد جوازات السفر بأنواعها والتصديق على الشهادات و اصدار الوكالات وإصدار شهادات ميلاد وبلاغات وفاة و يوجد قسم مختص لحل المشاكل بكافة إشكالها التي تواجه أبناء الجالية، سواء المشاكل الاجتماعية والمشاكل التى يواجهونها أحيانا مع الجهات الرسمية السعودية مثل الجوازات , نقوم بدورنا في هذا المجال على اكمل وجه.

وبدوره حيا حرب أداء القنصلية الفلسطينية في المملكة مؤكدا بأنها الطريق الوحيد لحل كافة المشاكل التي تتعلق بالفلسطينين داخل المملكة مقدما شكره لكل من يعمل في القنصلية.

ونقل حرب تحيات الشعب الفلسطيني في غزة والضفة إلى الجالية الفلسطينية في المملكة وخارجها مؤكداً بأن الفلسطيني لا زال يتمسك بحق العودة حسب القرارات الدولية.

ودعا حرب القنصلية إلى استغلال الحدث التاريخي الذي مرت به القضية الفلسطينية والتي تمثلت في النكبة الفلسطينية من خلال إقامة أسبوع تحت عنوان فلسطين الهوية والتاريخ من خلال أربع محاور.

المحور الأول: الجانب السياسي والذي من خلاله يتم تعريف الفلسطيني النازح بفلسطين التاريخية وكيف هاجر أهلنا من بلادهم قصراً وغيرها
المحور الثاني: الجانب الثقافي من خلال إقامة معرض يحاكي النكبة بقصص تروى من خلال صور صحفية وثقت في تلك الفترة
المحور الثالث: الجانب الاجتماعي وذلك بدعوة الجالية الفلسطينية والحديث سويا لتوطيد العلاقات الاجتماعية
المحور الرابع: الجانب الرياضي واستغلال ذلك بإقامة بطولة كرة قدم بين الجاليات العربية بمناسبة هذه الذكرى
ورحب السفير شعت بهذه المبادرة واعدا بدراستها والعمل على تطبيق ما يمكن منها خلال الفترة القادمة.

وتمنى الطرفان ان تنتهي حالة الانقسام الفلسطيني قريبا وأن تتم المصالحة الفلسطينية قريبا والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أراضيهم قريبا.

يذكر ان حرب يتواجد منذ أسبوعين في الاراضي الحجازية لتأدية مناسك العمرة ويقوم ببعض الأنشطة تجاه الجالية الفلسطينية في الأراضي السعودية.