الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الداخلية يستقبل وفداً ألمانياً في كلية فلسطين للعلوم الشرطية

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 22:51 )
اريحا - معا - استقبل وزير الداخلية د.سعيد ابو علي في كلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة اريحا اليوم الثلاثاء، وفدا المانياً رفيع المستوى ضم وزير الداخلية في ولاية براندن بورغ الالمانية د.ديتمار وودكه اضافة الى رئيس البرلمان وعدد من البرلمانيين، وبحضور مساعد مدير عام الشرطة للعمليات والتدريب العميد منير التلباني.

واستعرض د.ابو علي والضيف وحدة المراسم والتشريفات في ادارة الحراسات، هذا وتأتي هذه الزيارة في إطار التواصل والعلاقات المتبادلة، وللإطلاع على البرامج وبعض جوانب الدعم والتجهيز الذي تقدمه المانيا للشرطة بشكل عام وللكلية على وجه الخصوص، إضافة لمتابعة التدريبات المشتركة التي تنفذ في الكلية ويشارك فيها ضباط من الشرطة الالمانية والفلسطينية.

وقال د.ابو علي "أننا ماضون في تطوير قدرات قطاع الامن وبشكل اساسي جهاز الشرطة، وذلك من اجل تمكينه من تقديم افضل الخدمات للمجتمع الفلسطيني، ولان الأمن هو الأداة الرئيسية لإنفاذ القوانين ومن ثم تحقيق العدالة في المجتمع، وهذا ما نجحنا في تحقيه وضمن افضل المعايير الدولية بما فيها احترام حقوق الانسان، ومع العمل الدؤوب على تطوير انفسنا دوما بشراكات مع الدول الصديقة مثل المانيا".

وأضاف د.ابو علي بحضور مدير التخطيط والبحوث المقدم د.محمود صلاح الدين ومدير الكلية المقدم زاهر صباح " إن لدينا تعاونا كبيرا مع المانيا وعبر الكثير من مؤسساتها العاملة في فلسطين، ونأمل باستمرار التعاون وقد استكملنا بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية الجاهزة الان بشهادة المجتمع الدولي ".

وناقش الجانبين قضايا الوضع الراهن التي تمر بها المنطقة من اوضاع سياسية وأمنية، مؤكدين على ضرورة العمل المشترك، واستمرار الجهود في مجال التدريب والبنية التحتية.

من جهته، عبر الوزير وودكه والوفد المرافق في كلماتهم عن سعادتهم لوجودهم في فلسطين، مشيرا الى استمرار الدعم المقدم من ولايته للكلية وللشرطة، مبديا إعجابه بالمستوى المتقدم الذي وصلت له الشرطة الفلسطينية وعن النجاحات التي سجلت خلال العامين الماضيين بالعمل المتوازن والمشترك ما بين الجانبين.

وتجول الضيوف في عدد من المواقع الحديثة في الكلية، حيث قدم المقدم صباح شرحا موجزا عن الكلية من نشأتها في العام 1994 وحتى الآن، وأيضا البرامج التدريبية التي تطلقها سنويا لتأهيل الضباط وصف الضباط والأفراد لتقديم الخدمة الافضل للمواطنين وبمهنية واقتدار.

وحضر د. ابو علي والوزير الضيف والوفد المرافق تمرينا وسيناريو تدريبي شرطي متقدم نفذه ضباط من الشرطة الفلسطينية والألمانية في مركز التدريب بالمحاكاة والذي انشئ حديثا بتمويل الماني، حيث يحاكي هذا المركز جميع المراكز الشرطية الحديثة التي تبنى حاليا في عدد من المحافظات بتمويل اوروبي ودول اخرى.

وحضر الاستقبال "لاوس وولف" من الممثلية الالمانية ومدير دائرة التدريب الميداني في الكلية الرائد عيسى أبو علان ومدير العلاقات العامة والاعلام النقيب اياد دراغمة ومدير وحدة الحراسات في معبر الكرامة النقيب اسامه براهمة والنقيب معتصم اغبارية من الكلية.

واستقبل اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة في مقر قيادة الشرطة برام الله الوفد الألماني الضيف، حيث عقد اجتماع ضم الطرفين تم خلاله تبادل الحديث عمل الشرطة الفلسطينية في ظل الاحتلال الإسرائيلي والمعيقات التي تواجهها، مستعرضاً بعض الانجازات التي قامت بها الشرطة فيما يتعلق بالتطور الإداري والتدريب في مختلف المجالات، شاكراً دعم الحكومة الألمانية ومساندتها الشرطة الفلسطينية على مختلف الأصعدة.

وزار الوفد الالماني الضيف دائرة "AFIS" الخاصة بالبصمات والمعمول به لدى مؤسسة الشرطة في قسم الأدلة الجنائية حيث تم توضيح آلية العمل بها وطرق حفظ البصمات وأرشفتها من اجل عمل المقارنة اللازمة مع البصمات المرفوعة في مسرح الجريمة.