الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان صحفي صادر عن إدارة النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 30/04/2013 الساعة: 21:56 )
بيت لحم - معا - اصدرت ادارة النادي الارثذوكسي الثقافي العربي بيت ساحور بيانا وضحت فيه كما قالت " حقيقة الاحداث التي رافقت مباراة فريقهم مع فريق سرية رام الله " في اطار مباريات دوري الدرجة الممتازة قالت فيه :

بيان صحفي صادر عن إدارة النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي
بيت ساحور لتوضيح حقيقة الأحداث التي رافقت المباراة التي جرت على ملعب
السرية يوم الأحد 28/4/2013 بين فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور ومضيفه سرية رام الله الأولى

ليس خافياً على أحد أن النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي في بيت ساحور والذي يحتفل هذا العام بمرور خمسين عاماً على تأسيسه قد شكل عبر تاريخه الطويل أحد الدعامات المهمة لمختلف الرياضات الفلسطينية قبل وأثناء الإحتلال الصهيوني وإمتدت إسهاماته في رفد الحركة الرياضية الفلسطينية بعد قيام سلطتنا الوطنية الفلسطينية، وما إمتداد عضويته الى غالبية الإتحادات الرياضية الفلسطينية إلا خير دليل على ذلك (إتحاد كرة القدم_إتحاد كرة الطائرة_إتحاد الجودو_ إتحاد ألعاب القوى_ المفوضية الكشفية _ إتحاد الشطرنج _ إتحاد كرة الطاولة _ اتحاد كرة السلة) حيث حمل النادي رسالته الشبابية والرياضية بكل إخلاص وتفاني حيث مثل لاعبوه ليس ناديهم وبلدتهم فحسب بل قاموا بتمثيل فلسطين خير تمثيل في الكثير من البطولات العربية والدولية.

وفي كرة السلة شكل أبطال النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي وخاصة في العقدين الأخيرين أحد الرافعات المهمة لهذه اللعبة عبر مسيرته التصاعدية عبر السنوات الأخيرة متوجاً وجوده بالحصول على المركز الثاني في دوري الدرجة الممتازة للعام الماضي.

وقد أضافت جماهير النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي عبر تواجدها المكثف في الصالات الرياضية رونقاً خاصاً لهذه الرياضة مقدمة أروع الأمثلة في التعاضد والمحبة التي تكنها هذه الجماهير لأبطال النادي ولهذه الرياضة، وسطرت أروع الأمثلة في التواجد والتشجيع الحضاري حتى غدت حديث الصحافة والمنتديات الفلسطينية المختلفة.

لقد راعنا ما جرى من أحداث يوم الأحد الموافق 28/4/2013 على ملعب سرية رام الله الأولى (المضيف) بحق إداريينا وجماهيرنا ولاعبينا (ضيوف السرية) والتي نرى أنها تضر برياضة كرة السلة الفلسطينية وبهيبة إتحاد كرة السلة ولجنة الحكام وتضرب العلاقات الطيبة التي تربط بين الأندية الشقيقة.

يهمنا أن نوضح أنه وبعد إنتطارنا لمدة 48 ساعة حتى يبادر الأخوة في سرية رام الله الأولى بالإعتذارعما بدر منهم بحق ضيفهم أو أن يبادر الأخوة في إتحاد كرة السلة لإستيضاح حقيقة ما جرى إلا أن شيئاً من ذلك لم يحدث ونجد أنفسنا مضطرين للتحرك نحو الرأي العام الفلسطيني لتوضيح حقيقة ما جرى والذي نورده في النقاط التالية:

1- إن ما حدث للأسف تكرر مع نفس النادي المضيف حيث تكررت هذه الإساءة في المباراة النهائية التي حصلت بين فريقينا في بطولة الشهداء الأخيرة وتعالينا حينها على الجراح، وإنتظرنا الإخوة في سرية رام الله أن يبادروا لإصلاح الخطأ الذي إرتكبوه بحق ضيفهم ولكنهم لم يحركوا ساكناً!

2- تقنياً لم يكن ملعب السرية مؤهلاً لإستضافة مباراة القمة وكان واضحاً من الخلل والعطل الموجود في الساعات الإلكترونية الموجودة (نفس المشلكة حدثت أثناء المباراة النهائية في بطولة الشهداء) ونرى أن على الإخوة في إتحاد كرة السلة وقف كافة المباريات على هذا الملعب حتى يتم تغيير الساعات الموجودة.
3- لقد حدث العديد من التدخلات المستفزة (اثناء المباراة) من قبل الجهاز الفني للسرية وبعض إدارييها في سير المباراة ودخول مدرب فريق السرية وأحد لاعبي السرية لأرض الملعب للإعتراض ولم يحرك الحكام ساكناً.

4- إننا إذ نقدر عالياً الدور الذي يقوم به حكامنا في الصالات الرياضية الأ إننا ونقولها بمرارة أنه حدثت خلال المباراة العديد من الأخطاء التحكيمية ونعتقد جازمين أن الضغط النفسي الذي شنه الجهاز الفني وإداريو سرية رام الله الأولى على الحكام كان له الأثر الأكبر في ذلك.

5- بعد نهاية المباراة وبينما كان إداريو نادينا يطلبون من جماهير النادي المغادرة من الباب الخلفي للقاعة، تعرض رئيس النادي الأسبق السيد جلال برهم للإصابة بهراوة من شرطة مكافحة الشغب والذي نرى أن دخولهم لم يكن مبرراً وكان كل شئ تحت السيطرة مما إستدعى نقله الى مستشفى الشيخ زايد ورغم بقائه حتى ساعة متأخرة بالليل لم يبادر الإخوة في السرية حتى للسؤال عنه.

6- لقد كان لدخول بعض مناصري السرية على أرض الملعب وتلفظهم وإيماءاتهم بحركات وألفاظ نابية بحق ضيوفهم من بيت ساحور السبب المباشر لحدوث بعض المشادات الكلامية التي أعقبت المباراة.

7- أننا أذ نثمن عالياً الدور الذي قام به بعض إداريي السرية من تهدئة النفوس إلا أننا صعقنا عندما شاهدنا بأم أعيننا البعض الآخر من إداريي وفعاليات السرية يعتدون بالضرب على ضيوفهم ويشتموهم بألفاظ نابية.


إننا في إدارة النادي الأرثوذكسي الثقافي العربي ورابطة مشجعي فريق كرة السلة إذ نجد أنفسنا مضطرين لتوضيح حقيقة ما جرى، فاننا نطالب الأخوة في سرية رام الله الأولى وحفاظاً على العلاقات بين أنديتنا بتصويب الوضع القائم عبر تقديمها الإعتذار العلني والرسمي عما جرى من إسائة بحقنا ونهيب بالإخوة في إتحاد كرة السلة ولجنة الحكام بالوقوف بكل صدق وأمانة أمام كل ما جرى لمصلحة لعبة كرة السلة الفلسطينية ونعدكم بأن بيت ساحور التي قدمت عبر تاريخها الطويل نموذجاً مميزاً في النضال ستبقى تقدم وتقدم لرفعة حركتها الشبابية والرياضية ولرفعة الرياضية الفلسطينية بكافة أشكالها.

والله الموفق

الهيئة الإدارية