الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكشف عن هوية الشاب الذي طعن في القدس

نشر بتاريخ: 30/04/2013 ( آخر تحديث: 01/05/2013 الساعة: 00:26 )
القدس - معا - يرقد الشاب عبدالكريم يوسف شويكي (32 عاماً) في غرفة العناية المكثفة في مستشفى "تشعاري تصديق"، في وضع صحي صعب، بعد تعرضه للطعن بالسكين صباح اليوم أثناء تواجده في حي "مئة شعاريم"، بالقدس الغربية.

وحسب عائلة الشاب شويكي فان عبد الكريم تعرض لثلاث طعنات، بالقرب من القلب من الجهة العلوية، وفي البطن، وثالثة في الخصر، وتم اخضاعه لعملية جراحية عاجلة لخطورة وضعه، وحاليا يرقد في غرفة العناية المكثفة، وتمكنت العائلة من رؤيته والاطمئنان عليه، لكنه تحت تأثير المُخدر ولم يعطي اي افادة حول اصابته.

وأفاد شقيقه عماد انهم تمكنوا من معرفة مكان شقيقهم، من ادارة عمله، علما أن العائلة حاولت الاتصال على هاتفه النقال، وبعد عدة مرات اجابهم أحد افراد الشرطة الاسرائيلية بأن عبد الكريم محتجز في المسكوبية.

كما احتجزت الشرطة شقيقه محمد يوسف شويكي، وعامل آخر يدعى محمد الحموري، حيث حضرت دورية للشرطة الاسرائيلية ونقلتهما من مكان عملهم في "حي مئة شعاريم" الى المسكوبية، واخلي سبيلهما في ساعات المساء.

وفي سياق متصل حاول عدد من اليهود المتطرفين الاعتداء على الشاب محمد الحموري اثناء قيامه بعمله في احدى الحدائق بالحي، وهددوه بالقتل ووجهوا الكلمات النابية له، وتمكن من الهرب بصعوبة.