الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تصدر بطاقة هوية للحائز الزراعي

نشر بتاريخ: 01/05/2013 ( آخر تحديث: 01/05/2013 الساعة: 15:24 )
رام الله- معا- اعلنت وزارة الزراعة عن إصدار بطاقة هوية حائز زراعي لجميع المزارعين في الأراضي الفلسطينية، بحيث ستطلب الوزارة من كل مزارع يقوم بمراجعتها أو مراجعة مديرياتها في المحافظات المختلفة ابراز هذه البطاقة حتى يتمكن من تلقي الخدمة المطلوبة.

وسيكون اصدار هذه البطاقة لكل حائز زراعي مجانا دون استيفاء اي رسوم مقابل ذلك إضافة الى عدم تشكيل هذه البطاقة أي مستند قانوني حول ملكية الأراضي وتعتبر وثيقة فنية لأغراض احصائية وزراعية فقط ويتم تجديدها بشكل سنوي ودوري.

كما اهابت وزارة الزراعة بالمزارعين بضرورة مراجعة مديريات الزراعة في المحافظات لتسجيل اسمائهم وبياناتهم للحصول على بطاقة الحائز الزراعي ليتمكن كل مزارع من الاستفادة من الخدمات المرتبط تقديمها ببطاقة هوية حائز زراعي.

وتتلخص هذه الخدمات في ما يلي: الاستفادة من كافة المشاريع الزراعية، طلب الحصول على شهادة منشأ لتسويق منتج زراعي، طلب الحصول على تصريح تسويق او تصريح نقل داخلي لمنتجات زراعية، الخدمات الإرشادية ووقاية النبات، الخدمات البيطرية من تطعيم ولقاحات وفحوصات بيطرية مخبرية، طلب الحصول على كشف زراعي لاضرار او نزاعات بين المزارعين، الاستفادة من مشاريع تعويض أضرار المزارعين نتيجة العوامل الطبيعية أو نتيجة ممارسات الاحتلال أو المستوطنين، ترخيص منشآت زراعية، شهادة لترخيص السيارات الزراعية او "التركتورات" وأية خدمات زراعية اخرى.