الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اثر اعتداءات المستوطنين- الدفاع المدني يتعامل مع 57 حادث حريق بالضفة

نشر بتاريخ: 01/05/2013 ( آخر تحديث: 01/05/2013 الساعة: 17:43 )
رام الله - معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني في كافة محافظات الوطن مع (57) حادث اطفاء و(4) حوادث انقاذ خلال الساعات الماضية كان معظمها حرائق أعشاب وأشجار اثر اعتداءات المستوطنين.

وذكر تقرير لادراة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان طواقم الاطفاء في مختلف المحافظات تعاملت مع أكثر من (50) حادث حريق اشجار واعشاب ادت الى خسائر في مئات الاشجار المثمرة من زيتون ولوزيات واحتراق عشرات الدونمات من الاراضي المزروعة بالمحاصيل القمحية، كما وتعاملت طواقم الاطفاء مع حرائق منازل في محافظتي رام الله والخليل دون اصابات، وثلاث حوادث حريق مخلفات مركبات ونفايات.

كما أخلت طواقم الانقاذ مواطنين محاصرين داخل مصاعد ومنازل مغلقة في عدة محافظات، كما قدمت طواقم الانقاذ الاسعافات الاولية لمواطنين تعرضوا لاصابات بالاختناق اثر القاء قنابل الغاز من قبل قوات الاحتلال بمواجهات جنوب نابلس.

وأضاف التقرير أن طواقم الدعم والاسناد تواجدت بالحوادث لاسناد طواقم الاطفاء والانقاذ، كما كان لطواقم الاطفاء في بلديتي نابلس والخليل دور بارز في القدرة والسرعة بالسيطرة على الحرائق بالمحافظتين.

واهاب الدفاع المدني بالمواطنين بالابلاغ السريع عن الحوادث والحرائق لما له من دور من سرعة الطواقم بالسيطرة على الاحداث والاستجابة لها.

واهاب الدفاع المدني بالمزارعين وأصحاب الأراضي بعد قيامهم بعملية تنظيف للأرض عدم إضرام النيران في بعض الأعشاب الجافة بشكل عشوائي الأمر الذي يؤدي إلى فقد السيطرة عليها، الأمر الذي يساعد على اتساع مساحة الحريق الى الأشجار والمزروعات مما يتسبب في احتراقها، وتكبدهم خسائر فادحة.