الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الأسعد يتفقد العائلات الفلسطينية التي غادرت من سوريا لاوكرانيا

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 13:35 )
رام الله -معا - توجه د. محمد الأسعد سفير دولة فلسطين لدى أوكرانيا يرافقه القنصل داود جلود الى مدينة لوتسك غرب أوكرانيا والتي تبعد 500 كم عن العاصمة كييف لزيارة العائلات الفلسطينية والبالغ عددهم عشرة أشخاص والمتواجدون حاليا في مخيم اللاجئين بناء على تعليمات من الرئي سمحمود عباس .

واجتمع الأسعد مع رئيس المخيم ونائبه وقدموا شرحا كاملا عن المخيم وعن الخدمات التي يقدمها المخيم للاجئين .

وقام مدير المركز بإطلاع الأسعد على كافة أقسام المخيم وعن كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين المتواجدون داخل المعسكر ومن ثم اجتمع الأسعد والقنصل جلود بالمواطنين المحتجزين لأكثر من ساعتين والذين يتمتعون بصحة جيدة وخصوصا النساء الحوامل حيث يخضعون لرقابة صحية وتم تسجيلهم في مركز الرعاية المتخصص القريب من المعسكر واستمعوا لكافة مطالبهم واحتياجاتهم وتم نقلها فورا لمدير المعسكر الذي وعد بدوره بالعمل على تلبية مطالبهم قدر الامكان .

وأكد الأسعد على اهتمام الرئيس شخصيا بمتابعة قضيتهم والعمل على انهاء معاناتهم ووعد بتكثيف الاتصالات مع كافة الجهات المعنية والدوائر المختصة كما وقام السفير بالاتصال بمفوض الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في اوكرانيا أولدريتش أندريسك ليقوم بمساعدتهم وتقديم العون لهم و على اثر ذلك تم ارسال محامي و التقى بمدير المعسكر للاجئين وهنالك متابعة جادة مع المسؤولين الأوكران لإنهاء قضية اللاجئين.