الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التجمع الإعلامي" يدعو إلى إعادة الاعتبار لمهنة الصحافة

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 12:59 )
غزة - معا - دعا التجمع الاعلامي الشبابي الفلسطيني الى اعادة الاعتبار لمهنة الصحافة، باعتبارها السلطة الرابعة حتى تتمكن من ممارسة دورها في تصويب البوصلة وحماية المنجزات وفضح المتجاوزين والعابثين بحقوق المواطنين.

ودعا التجمع في بيان وصل "معا" نسخة عنه، الجهات المعنية إلى التدخل من أجل العمل على إطلاق سراح الاسرى من الصحفيين.

واوضح التجمع ان اعتقال الصحفيين وملاحقة الأمن الفلسطيني لهم جريمة ينبغي التوقف أمامها بمسؤولية، فلا يعقل على الإطلاق أن يظل الصحفي الفلسطيني عرضة للاعتقال والاستدعاء والملاحقة على خلفية عمله المهني.

ودعا التجمع المؤسسات والهيئات الدولية المعنية بالعمل الصحفي، إلى اتخاذ مواقف أكثر جرأة لوضع حد للانتهاكات والجرائم التي يتعرض لها الصحافيون الفلسطينيون على يد قوات الاحتلال والأجهزة الأمنية الفلسطينية على حد سواء.

كما طالب التجمع بتطبيق البند الوارد في اتفاق القاهرة للمصالحة الخاص بالسماح بتوزيع صحف "فلسطين، والرسالة، والاستقلال" في الضفة الغربية، وصحف "القدس، والحياة الجديدة، والأيام" في قطاع غزة، مؤكدا أن توفير بيئة إعلامية سليمة بعيدا عن الملاحقات الأمنية من شأنه المساهمة في تدعيم صمود المواطن وتعزيز انتمائه إلى الوطن، داعيا لتوحيد الجسم الصحفي وإعادة الاعتبار إليه حتى يتمكن من الوقوف في وجه كل المحاولات الرامية إلى النيل منه.