السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد اعتقال الرجل المشتبه به بقتل زوجة والده بالنقب

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 20:59 )
بئر السبع- معا - مددت محكمة الصلح الاسرائيلية في مدينة بئر السبع، ظهر اليوم (الخميس) اعتقال ابراهيم الغنامي (40 عاما)، من سكان منطقة كسيفة في النقب، بشبهة قتل زوجة والده كرمان الضميري-الغنامي (47 عاما)، وهي من سكان مخيم طولكرم في الضفة الغربية، كانت تزوجت من والده قبل 15 عاما، إلا أنها لم تنجب أطفالا.

واستجاب القاضي لطلب محامي الدفاع عن المشتبه به، بتحويله إلى الفحص النفسي.

وكانت الشرطة الاسرائيلية سمحت منتصف هذه الليلة بنشر اسم المشتبه به، بعد أن كان اعتقل يوم الخميس الماضي، بمحاذاة الفرن الذري في ديمونا بالنقب، بعد أن تعطلت سيارته هناك. وقد وصل إلى المكان أمن الفرن الذري – كما هو متبع في حالات تعطل السيارات في أكثر المناطق الأمنية في إسرائيل - وهناك أوقفوا الرجل حتى حضر رجال شرطة ديمونا إلى المكان.

وحاول رجال الشرطة فتح صندوق المركبة، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل، الأمر الذي أدى إلى استدعاء خبير متفجرات، قام بفتح صندوق السيارة، فوجد هناك جثة كرمان وهي في مرحلة تعفن متقدمة.

وكانت العائلة قد قدمت شكوى في شرطة البلدات يوم الأحد الذي سبق الاعتقال، وقالت إن المجني عليها اختفت، ولا أحد يعرف عن مكان تواجدها.

وخلال هذه الأيام كانت الجثة في صندوق سيارة المشتبه به، حتى قرر أن ينقلها ويدفنها في مكان بعيد. وعُلم أيضا أن المرحومة كانت أخبرت عائلتها في مخيم طولكرم برغبتها بالعودة إليهم.

وعلم أن الشاب قال أثناء التحقيق معه في الوحدة المركزية لشرطة النقب، إنّه "أردت منعها من مغادرة البيت فضربتها وأدى ذلك إلى وفاتها". ولم يعرف أن يفسر لماذا أبقى الجثة لمدة أربعة أيام في صندوق سيارته.