السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تقيم معرضها الكشفي الأول

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 14:59 )
نابلس - معا - أسيل السيد- أقامت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية معرضها الكشفي الأول في الحرم الجامعي القديم.

افتتح المعرض بحضور نائب رئيس الجامعة د. محمد حنون، مساعد النائب الاداري د. ماهر ابو زنط، ورئيس نقابة العاملين د. باسل منصور، وعميد شؤون الطلبة د. موسى أبو دية، ومنسقة الأنشطة الطلابية سمر محسن، ورئيس لجنة الخدمات صبيح طوقان، وقائد العشيرة القائد أيمن مظهر، وأعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس ممثلين بالمفوضة الإرشادية القائدة عبير عسقلان، وأمين سر المفوضية القائد جبرا زرافيلي، ومسؤل الجنة الإعلامية القائد مهند السدة.

ومن جانبه نقل نائب رئيس الجامعة د. محمد حنون تحيات رئيس الجامعة أ.د رامي الحمد الله للعشيرة على جهودهم الطيبة في هذا النشاط، مؤكدا أهمية تنفيذ هذه النشطات اللامنهجية في الجامعة التي تعمل على صقل مهارتهم القيادية، وبناء شخصياتهم ليكونوا مواطنين مفيدين بمجتمعهم.

وبدوره أكد قائد عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح القائد أيمن مظهر على أهمية هذا النشاط بإبراز هوية الحركة الكشفية، واستقطاب الطلبة الجدد للعشيرة لما له من أثر في خدمة المجتمع، موضحا أن هذا المعرض هو جزء من خطة العشيرة لهذا العام، متمنين أن يكون هذا المعرض دوري، شاكرا كل العاملين على إنجاحه على رأسهم رئيس الجامعة أ. د. رامي العبد الله، وعمادة شؤون الطلبة ممثلة بعميدها د. موسى أبو دية، ومنسقة الأنشطة سمر محسن، وأبناء العشيرة على عطائهم منقطع النظير في خدمة الحركة الكشفية.

ومن جهته أشاد د. موسى أبو دية بالمعرض والقائمين عليه مؤكدا على أهمية هذا النشاط في عرض مقتنيات العشيرة من مشاركات داخلية وخارجية نمت بالمشاركين بها روح الانتماء لجامعتهم ووطنهم وتعلم على بناء شخصياتهم وصقل مهاراتهم.

وبدورها ثمنت منسقة الأنشطة الطلابية بالجامعة سمر محسن هذه الجهود المبذولة في إنجاح المعرض وسهرة على إعداده ليخرج بهذه الصورة الجميلة.

وضم المعرض في زوياه الكثير من صور الأنشطة التي نفذتها العشيرة، والمشاركات الداخلية والخارجية، والعديد من الزوايا الكشفية مثل زاوية الحبال، الخارطة والبوصلة، الأوسمة، الدروع، المناديل الكشفية والهدايا التذكارية، مجسم لمخيم كشفي، والعديد من المشاريع الريادية التي يستعملها الكشاف خلال المخيمات الكشفية، وداخل عرين المجموعة للاستعمال الخاص مثل الحمالات بأنواعها المختلفة لحمل أدوات الطليعة من ادوات موسيقية، وأدوات العمل بالمخيم.

وأبدى زائروا المعرض اعجابهم بالمعرض ومقتنياته من أدوات وشعارات وصور لأنشطة العشيرة متعددة المجالات( الديني، والوطني، والثقافي، والرياضي، والصحي، والإجتماعي).