السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت ساحور تختتم بنجاح المهرجان الثقافي الرياضي الثاني

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 15:11 )
بيت لحم - معا - اختتم المهرجان الثقافي الرياضي الثاني 2013 فعالياته اليوم، والذي نظمته بلدية بيت ساحور بدعم ورعاية من شركة كهرباء محافظة القدس بالتعاون مع لجنة ممثلة من المجتمع المحلي.

واشتمل المهرجان الذي كانت قد انطلقت فعالياته منتصف شهر آذار على العاب كرة قدم وكرة سلة و كرة طائرة و تنس طاولة للذكور، ومسابقات بالرسم لأجمل لوحة تعبيرية لبيت ساحور القديمة التاريخية وكتابة شعر و تصفيات س . ج للمدارس.

وتهدف هذه الفعاليات إلى خلق روح التفاهم والتعاون بين أبناء المدينة لاسيما جيل الشباب من طلبة المدارس من أجل بناء جيل جديد قادر على التواصل في النواحي الاجتماعية والثقافية والوطنية، وكذلك خلق روح التنافس الشريف في المجالات الثقافية والرياضية والفنية، حيث شاركت المؤسسات المحلية بدوري كرة طائرة و كرة قدم وتنس طاولة، وأشرف على هذه الفعاليات لجنة المهرجان ومدرسي التربية الرياضية في المدارس.

وأكد هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور أن هذا المهرجان جاء على شرف الأسرى لاستقطاب المواهب الشبابية وخاصة طلاب المدارس، ونحن سنستمر في تطوير مثل هذه الفعاليات لاتاحة الفرصة للمبدعين والموهوبين لعرض إبداعاتهم في مجالات التنافس المختلفة، وأيضاً تعزيز عملية التشبيك بين المؤسسات التعليمية والمجتمع المدني.

وأضاف الحايك أننا نقدم صورة حية عن تضامن الشعب الفلسطيني بجميع قطاعاته مع معاناة الأسرى، ومساندتهم في خطواتهم النضالية التي شرعوا بها دفاعا عن حقوقهم وكرامتهم الإنسانية للحصول على حقوقهم التي تسلبها إدارة السجون الإسرائيلية منهم يومياً.

وثمن الحايك جهود ودور لجنة دعم ومساندة البلدية ولجنة المؤسسات التي عملت بإبداع لتنفيذ هذه الفعاليات، والدعم الذي قدمته شركة كهرباء محافظة القدس مادياً ومعنوياً لفعاليات هذا المهرجان، وأيضاً مدراء المدارس والمؤسسات الذين ساهموا في تفعيل الطلاب والمجتمع في تنشيط الرياضة والثقافة وارساء مشاعر الاخوة والمحبة فيما بينهم، معبراً في الوقت ذاته عن شكره لددور الشرطة في الحفاظ على الامن وتنظيم حركة المرور أثناء فعاليات المهرجان.

وافتتح المهرجان الثقافي بسباق جري لجميع مراحل الصفوف الأساسية الدنيا والعليا والثانوية ذكوراً وإناثاً، والتصفيات النهائية لدوري كرة القدم ومنافسات شد الحبل، وكذلك تصفيات الغناء لطلاب المدارس والذين أظهروا قدرات فنية مميزة تبشر بمستقبل فني مميز.

كما شارك أفراد من معهد ادوارد سعيد بمعزوفات جميلة أمتعت الحاضرين، ورافقها مجموعة من كورال مدرسة الرعاة الارثوذكسية، وفرقة المدرسة اللوثرية، وفرقة كازار برقص شعبي فلكلوري أمتع الحضور الكبير.

وتخلل المهرجان إلقاء الزجل الشعبي والشعر من قبل طلاب مدرسة ذكور بيت ساحور الثانوية، وعرض مسرحي للفنان خالد المصو ومجموعة من الفنانين تحت عنوان "منا وفينا ومن صنع ايدينا".

وفي الختام قام هاني الحايك رئيس البلدية وسامي مروة مدير التربية والتعليم لمحافظة بيت لحم بتوزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين والميدايات على جميع المشاركين، وتخلل ذلك تكريم أبناء بيت ساحور المميزين بدروع تقديرية لدورهم الفاعل في مجالاتهم: في مجال الثقافة الكاتب جبرا خروب، ومجال الفن الفنان المغترب بسام الحايك، والرياضة ابراهيم الاطرش وفي مجال ضياء رشماوي والشعرسامي غانم.

يذكر أن فعاليات هذا المهرجان قد نظم بالتعاون مع لجنة ممثلة من المجتمع المحلي والبلدية والتي عملت متطوعة على إنجاح فعالياته الثقافية والفنية والرياضية حيث تشكلت من م. الياس قمصية – صباح رشماوي – نائلة خروب – عطالله دنون – رؤوف ابو سعدى - عماد ابو سعدى – و ابراهيم الاطرش - نائلة الحايك وأعضاء المجلس البلدي الشبابي وأعضاء كشافة بيت ساحور.