الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

للسنة الخامسة على التوالي- المشروبات الوطنية تختتم دوري كوكاكولا

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 20:59 )
بيت لحم- معا- اختتمت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا /كابي، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم للسنة الخامسة على التوالي دوري كوكاكولا للمدارس "COPA كوكاكولا" للعام 2013 برعاية حصرية من الشركة، حيث قدمت المشروبات الوطنية جميع مستلزمات هذا الدوري.

وشارك في هذا الدوري مجموعة من الطالبات وطلاب المدارس من جميع المحافظات، حيث كان عدد الطلال المشاركون 1320 طالبا و240 طالبة.

ويذكر ان 16 مديرية في الضفة الغربية قد شاركت في الدوري المقام هذا العام، بواقع 8 مديريات من الشمال، و4 مديريات من الوسط و4 مديريات من الجنوب، حيث شارك الطلاب من المرحلة الاساسية العليا والطالبات من المرحلة الثانوية في هذا الدوري.

وطبق فيه نظام خماسيات كرة القدم, حيث عقدت المبارة النهائية لدوري الطالبات بتاريخ الخامس والعشرون من نيسان على ارض استاد ماجد اسعد في مدينة البيرة، بين كل من فريق مديرية سلفيت وفريق مديرية بيت لحم حيث اختتمت المباراة بفوز فريق مديرية بيت لحم للبنات على نظيره . اما نهائي دوري الطلاب فقد عقد بتاريخ الثلاثين من نيسان على ارض مدرسة ذكور خربثا المصباح بين كل من فريق مديرية قلقيلية و فريق مديرية اريحا , واختتم المباراة بفوز فريق مديرية اريحا.

وفي هذا السياق ابدى عماد الهندي، مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا كابي اعجابه الشديد بفريق الطالبات، اللواتي خضن مبارة قوية اثبت فيها فريق بيت لحم للبنات جدارته بالفوز، وقال الهندي "اننا نؤمن في المشروبات الوطنية بأهمية الرياضة لبناء مجتمع صحي قوي البنية، كما اننا نشجع المرأة الفلسطينية على الانطلاق والمشاركة وخوضها المنافسات الرياضية المختلفة لإثبات كينونتها ودورها في المجتمع الفلسطيني" .

وأضاف الهندي، "نسعى في المشروبات الوطنية ومن خلال الشراكة الدائمة التي تجمعنا بوزارة التربية والتعليم الى تنويع النشاطات التي تقدم للطلبة خلال مراحلهم الدراسية وذلك لتزويدهم بالطاقة الايجابية التي تدفعهم الى الابداع والمحافظة على نشاطهم، فاننا نرتأي ان مثل هذه الانشطة الرياضية قادرة على دفع الطالب الفلسطيني على تقبل المنافسة والعمل الدءوب على ذاتهم للفوز والتقدم".

ومن جانبه علق جمال فرهود مدير دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم على هذا الحدث قائلا،:"إن حرص المشروبات الوطنية الدائم منذ خمس سنوات على استمرارية هذا الدوري كان له الاثر الاكبر على رفع تفاعل الطلبة في مثل هذه الانشطة، كونه اصبح من اهم الانشطة السنوية التي يسعى اغلب الطلاب للاشتراك بها وذلك لجديته واهميته في تطوير قدرات الطلبة اللاعبين، وان اكبر دليل على نجاح هذا الدوري هو مشاركة الطالبات بالإضافة الى ارتفاع عدد الطلبة المشاركون في هذا العام الى 1320 طالبا و240 طالبة، وإننا نشكر ونثمن الخطوات السباقة والمبادرات النوعية التي تحرص المشروبات الوطنية على تقديمها لنا بشكل دائم".