الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة أمين برام الله تحتفل باليوم العالمي لحرية الصحافة

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 18:08 )
رام الله -معا- أقامت شبكة أمين الإعلامية برام الله، حفل استقبال لمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، بمشاركة صحافيين وإعلاميين من مختلف أرجاء الضفة الغربية – نابلس اريحا جنين سلفيت طولكرم الخليل بيت لحم - والقدس المحتلة وداخل أراضي الـ48، وذلك بهدف تجميع الصحفيين وتبادل الخبرات وتعميق العلاقات الودية الصحفية وأمور أخرى تهم الجسم الصحفي الفلسطيني.

وحضر حفل الاستقبال، الذي أقيم بمقر الشبكة رئيس الوزراء سلام فياض، ونقيب الصحافيين عبد الناصر النجار، ووكيل وزارة الإعلام محمود خليفة.

وأكد المدير التنفيذي للشبكة خالد أبو عكر، خلال الحفل، أن شبكة أمين تقوم سنويا بترتيب حفل استقبال لمناسبة اليوم العالمي لحرية للصحافة، الذي يصادف الثالث من أيار من كل عام، تقديرا لجهود الصحافيين الفلسطينيين العاملين في الميدان.

وجرى على هامش حفل الاستقبال تكريم الإعلامي الفلسطيني علي الخليلي الذي يرقد على سرير الشفاء.

ويشار الى انه قد كانت الأمم المتحدة أعلنت في 3 أيار عام 1993 هذا اليوم يوما عالميا لحرية الصحافة تفعيلا لتوصية اليونسكو في عام 1991، على أن يتم تعريف العالم فيه بانتهاكات حق الحرية في التعبير، وفي الوقت ذاته مناسبة لاستذكار الصحافيين الذين رحلوا وهم يؤدون رسالتهم الصحافية، وكذلك الذين مازالوا خلف القضبان .