الخميس: 17/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية: هناك مهمات كبيرة أمام الحكومة وعملها لا يقتصر على فك الحصار الدولي

نشر بتاريخ: 05/04/2007 ( آخر تحديث: 05/04/2007 الساعة: 12:04 )
غزة- معا- قال مفلح نادي, عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية:" أن هناك مهمات كبيرة أمام الحكومة الفلسطينية, وان عملها لا يقتصر فقط على فك الحصار الدولي الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني".

وأضاف مفلح, في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة منه, أن الجبهة إذ تثمن الجهود المبذولة من قبل الحكومة ووزرائها من اجل فك الحصار الدولي وتبارك خطواتهم، إلا أنها تؤكد أن ذلك ليس هو المهمة الوحيدة أمام الحكومة، إذ أن القضايا الداخلية وترتيب الوضع الفلسطيني وحماية المجتمع وصيانة حقوقه وتخليصه من الإشكاليات التي لحقت به خلال الفترة الماضية هو قضايا مهمة للغاية يتوجب معالجتها.

وأوضح نادي, أن ظاهرة الفلتان الأمني وفوضى السلاح وتفاقم المشكلات العائلية التي باتت تهدد النسيج الاجتماعي الفلسطيني برمته, وتهدد مصير ومستقبل الشعب الفلسطيني وقضيته, وتخرجها عن مسارها الطبيعي في النضال من اجل نيل الحقوق المشروعة، هي قضايا ملحة يتوجب على الحكومة البدء بوضع الخطط والبرامج المناسبة للقضاء عليها.

وأضاف نادي أن هناك تقصير واضح للحكومة في أدائها على صعيد توفير الأمن للمواطن الفلسطيني، وعدم جديتها في إنهاء أزمة الصحفي البريطاني المختطف منذ ما يقرب على الشهر في قطاع غزة، وتطالبها بدور اكبر على صعيد معالجة القضايا الداخلية التي تفوق بأهميتها أي قضية أخرى, على حد تعبيره.

وشدد نادي على ضرورة البدء بتحرك فلسطيني واسع تشارك فيه كافة القوى والفصائل ومؤسسات المجتمع المدني وكافة فئات الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى الرئاسة والحكومة من اجل تحقيق المصالحة الوطنية وتخليص المجتمع من آفة الفلتان الأمني ونتائجه، والعمل على تعزيز سيادة القانون واحترام قرارات القضاء، وتجريم الأحداث التي تضر بمستقبل وسمعة الشعب الفلسطيني ونضاله.