الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحواش يتفقد مدارس الاغوار ويزور روضة الهدى في زبيدات

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 20:51 )
اريحا - معا - تفقد مدير التربية والتعليم محمد الحواش بعض مدارس الاغوار وذلك في اطار جولته والتي قام بها يوم الاربعاء، ورافقه فيها رئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي.

واستهل الحواش جولته بزيارة لمدرسة الجفتلك الثانوية المختلطة, والتقى مديرها تيسير ابو بشارة والذي اطلعه على واقع المدرسة واحتياجاتها, كما زار الحواش صفوف الثانوية العامة وأشرف على الطلبة اثناء تقديم امتحان التجريبي, وتحدث الى بعض الطلبة و الذين ابدوا رغبتهم في التعبير عن سعادتهم للالتقاء بمدير التربية والتعليم، موجهين للحواش العديد من الاستفسار بخصوص امتحان الثانوية العامة.

وزار الحواش طلبة الحادي عشر وتحدث الى الطلبة حول اهمية استثمار اوقاتهم في الدراسة, وبذل مزيد من الجهد من اجل التفوق واحراز افضل الدرجات, مشيراً الى اهمية تنظيم الوقت والاقبال المستمر على الدراسة دون ملل والابتعاد عن المشتتات.

وانتقل الحواش الى روضة الهدى في قرية زبيدات والتي نظمت يوم فرح ومرح بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني والصليب الاحمر الدولي, وحضر اليوم د.ماهر الناطور رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وحسن الجرمي رئيس مجلس قروي زبيدات, بالاضافة الى ممثلين عن الصليب الاحمر و متطوعين من الهلال الاحمر الفلسطيني.

وفي كلمة الروضة، شكر الحواش الهلال الاحمر والصليب الاحمر لاهتمامهم بروضة الهدى والتي تقع في احدى القرى النائية والمهمشة, قائلا ان من واجبنا دعم وتطوير رياض الاطفال وخاصة في هذه المناطق وذلك لإتاحة الفرصة للالتحاق بالروضة.

وتفقد الحواش اعمال الصيانة في الروضة، مشيرا الى ان تنفيذ اعمال الصيانة في الروضة امر عظيم, وخاصة بان قرية زبيدات من المناطق الوقعة في السيطرة الاسرائيلية والتي تمنع دائما من البناء ومنح ترخيص لذلك، داعيا المؤسسات العاملة في قطاع الطفولة لدعم الروضة.

وختاما زار الحواش مدرسة زبيدات الثانوية والتقى لجنة التحكيم الخاصة بمشاريع القانون الدولي الانساني, حيث افادت ميساء براهمة منسقة مشاريع القانون الدولي الانساني ان 11 مدرسة في محافظة اريحا و الاغوار شاركت في مشروع القانون الدولي والانساني, حيث قدمت مشاريع متنوعة عن الاسرى وقضية المسلمين في بورما وواقع الاغوار الفلسطينية, واكدت براهمة على ان نتائج المشاريع المقدمة تحتاج الى مزيد من الدراسة من قبل لجنة التحكيم وانه سيتم اعلان النتائج قريباً, منوهةً الى ان تحكيم المشاريع جاء على على مرحلتين الاولى تمت في اريحا وبمشاركة مدارس اريحا والثانية اليوم في زبيدات وبمشاركة كل من مدرسة فصايل المختلطة, مرج نعجة ذكور زبيدات الثانوية, مرج الغزال الثانوية.