الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خليل رزق يستقبل المستشار التجاري في السفارة السلوفاكية

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 20:02 )
رام الله - معا - استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة السيد خليل رزق وبحضور مدير عام الغرفة ومدير دائرة ترويج التجارة، السيد "بيتر كلَوزَر" المستشار التجاري في السفارة السلوفاكية.

ورحب رئيس الغرفة بالمستشار مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وقدم شرحاً مفصلاً حول طبيعة الاقتصاد الفلسطيني والمشاكل التي يواجهها المستوردون الفلسطينيون جراء المعيقات التي تضعها اسرائيل امام الاستيراد من الخارج.

ومن جانبه أكد "كلَوزَر" على أهمية تعزيز العلاقات التجارية خاصة ان سلوفاكيا تتمتع بإمكانيات تصدير للعديد من المنتجات التي تهم السوق الفلسطيني، مؤكداً على أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قابل للتطور، حيث بين ان سلوفاكيا تستورد من فلسطين الأدوية وبعض المنتجات الأخرى ولكن حجم هذا الاستيراد لا زال دون الطموح.

وخلال اللقاء اتفق الجانبين على تنظيم ورشة عمل في منتصف حزيران يتم خلالها دعوة مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين، للحديث حول فرص التعاون التجاري بين البلدين على أن يتم بعد ذلك تنظيم زيارة وفد تجاري فلسطيني إلى سلوفاكيا لتعزيز علاقات التبادل التجاري بين البلدين.

وفي نهاية اللقاء شكر رئيس الغرفة السيد خليل رزق، السيد "بيتر كلَوزَر" المستشار التجاري السلوفاكي على اهتمامه بالاقتصاد الفلسطيني، معرباً عن أمله أن تشكل هذه الزيارة بداية تطوير للعلاقات الاقتصادية بين البلدين.