الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عائلة الاسير علاونة تستنكر طريقة الاعتقال التي نفذها مستعربون بحقه

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 21:05 )
جنين - معا - أبدت عائلة الاسير محمود عبد علاونة من بلدة جبع والبالغ من العمر (33 عاما) ومتزوج ومعيل لاسرة مكونة من سبعة افراد استنكارها لاقدام قوة من المستعربين باعتقاله بصورة همجية غير مبررة يوم الثامن والعشرين من الشهر الماضي.

وقالت هلا علاونه زوجة الاسير أن زوجها يعاني من وضع صحي صعب للغاية يتمثل بالام حادة في الرأس والدسك والحساسية المفرطة والتي المت به خلال فترة اعتقاله السابق لمدة ثماني سنوات.

وحملت خيرية علاونه شقيقة الاسير محمود حكومة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياته وخاصة بانه يعاني امراض عدة وبحاجة ماسة لمتابعة وضعه الصحي لدى الاطباء المختصين والذين يتواصل معهم بالعلاج منذ الافراج عنه من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واضافت علاونه ان شقيقها ملتزم بإطار اسرته الاجتماعي منذ لحظة الافراج عنه من داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي وان المسؤوليات الملقاه عليه كبيرة جدا وهو يحمل أمانة الالتزام بمتابعة شؤون أسرته والتى هي احوج ما تكون له.

وفي السياق ذاته، استنكر راغب ابو دياك امين سر جمعية نادي الاسير الفلسطيني في الوطن استمرار اقدام حكومة الاحتلال الاسرائيلي باعتقال الأبرياء دون تهمة او مسوغ قانوني يوجه لهم.

واضاف ابو دياك بان اعتقال الاسرى جميعا هو مخالف لكل الاعراف والمواثيق الدولية على اعتبار ان النضال الفلسطيني مشرع والاحتلال الاسرائيلي هو من يجب مقاضاته دوليا على ما ارتكب من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

واستغرب ابو دياك من الاسلوب الهمجي واللامبرر والمنافي لنصوص الاتفاقيات الدولية والذي تم تنفيذ عملية الاعتقال من خلاله بحقه.

يشار الى ان خمسة من المستعربين كانوا يستقلون سيارة من نوع فولكس فاجن باص رمادي اللون توقفت امام المقهى التابعه للاسير محمود ونزل منها ثلاثة مستعربين رفعوا السلاح على محمود واجبروه على الركوب واقتياده بسرعه خارج بلدة جبع.