الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الجلمة تمدد اعتقال طفلين من قرية جلبون 8 ايام

نشر بتاريخ: 02/05/2013 ( آخر تحديث: 02/05/2013 الساعة: 19:39 )
جنين - معا - مددت محكمة الاحتلال الاسرائيلية في الجلمة اليوم اعتقال الطفلين يزيد وابراهيم ابو الرب من قرية جلبون لمدة ثمانية أيام.

وناشدت والدة الطفل يزيد سوسن ابو الرب منظمة اطباء بلا حدود من اجل زيارة ولدها الجريح بأقصى سرعة وخاصة بأن هناك تقاعصا في توفير العلاج اللازم له.

واضافت ان الاطباء لا يقومون بتنظيف وتعقيم مكان الإصابة والذي يتم بشكل اسبوعي ما يشكل خطرا كبيرا على قدمه ووضعه الصحي بشكل عام حيث ان الطفل اصيب خلال اعتقاله في الرابع والعشرين من شهر نيسان الماضي عندما كان متواجدا بالقرب من جدار الضم والتوسع في جلبون.

واستصرخت والدة الطفل ابراهيم، عبله ابو الرب كافة المؤسسات الدولية والتي تعنى بمجال الطفولة والتعليم بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي من اجل الافراج عن طفلها الاسير وزميله يزيد وذلك من اجل استكمال دراستهم والتى انقطعوا عنها بسبب اعتقالهما بتاريخ 24 / نيسان الماضي.

وفي السياق ذاته ناشد راغب ابودياك امين سر جمعية نادي الاسير الفلسطيني في الوطن المؤسسات الدولية ذات الشأن والاختصاص بالضغط على حكوماتها من اجل تولى المسؤولية عن الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي من قبل قوة دولية محايدة.

واضاف ابو دياك ان الاسرى داخل سجون الاحتلال الاسرائيلي في الاونة الأخيرة اصبحت حياتهم مهددة بالخطر اكثر من أي وقت مضى نتيجة لازدياد عدد الحالات المرضية بسبب سياسة الإهمال الطبي المتعمدة والتي كانت سببا مباشرا باستشهاد العديد من الاسرى المرضى داخل سجون الاحتلال ما يستدعي للتدخل الدولي لانهاء معاناتهم.